فرنسا تتوج بكأس العالم الثانية على حساب كرواتيا (4-2)

© Sputnik . Владимир Песня / الذهاب إلى بنك الصوربوغبا بعد الهدف الثالث
بوغبا بعد الهدف الثالث - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
استطاع المنتخب الفرنسي حصد لقب كأس العالم من نظيره الكرواتي برباعية مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت اليوم، الأحد 15 يوليو /تموز، على ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، ليكون بذلك الكـأس الثانية له بعد مونديال 1998.

 سجل أهداف المن

رئيس كرواتيا بعد إحراز منتخب بلادها الهدف الأول في مرمى المنتخب الفرنسي في نهائي مونديال روسيا، 15 يوليو/تموز 2018 - سبوتنيك عربي
صور بألف كلمة... ردود فعل رئيسي كرواتيا وفرنسا خلال متابعة نهائي مونديال روسيا
تخب الفرنسي، ماريو ماندزوكيتش"هدف ذاتي" وأنطوان غريزمان "ركلة جزاء" وبول بوغبا وكيليان مبابي في الدقائق "18 و38و59 و65"، بينما أهداف المنتخب الكرواتي من توقيع إيفان بيريسيتش وماريو ماندزوكيتش في الدقائق "28 و69"، من زمن اللقاء.

بدأ المنتخب الكرواتي، اللقاء بصورة أفضل من نظيره الفرنسي بالاستحواذ على الكرة وسط هدوء وحذر من الديوك.

ولم يستطع المنتخب الفرنسي الخروج من منطقته بعد 10 دقائق من اللقاء بسبب الضغط العال من نظيره الكرواتي الذي يرغب في تسجيل هدف الأسبقية.

وافتتح المنتخب الفرنسي، التسجيل عن طريق ماريو ماندزوكيتش بالخطأ في الدقيقة "18" من ركلة ثابتة نفذها أنطوان جريزمان.

ونجح إيفان بيريسيتش، لاعب انتر ميلان الإيطالي، في معادلة النتيجة لكرواتيا في الدقيقة "28" من زمن اللقاء بعدما استلم كرة من  زميله فيدا داخل منطقة الجزاء وراوغ نجولوكانتي وسدد تسديدة صاروخية على يسار لوريس.

وسجل أنطوان غريزمان، الهدف الثاني لفرنسا من ركلة جزاء احتسبت بعد الاستعانة بتقنية الفيديو بعد لمسة يد إيفان بيريسيتش الكرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة "38" من زمن اللقاء.

انتهى الشوط الأول بتقدم فرنسا على كرواتيا بهدفين لهدف في شوط استحوذ عليه زملاء لوكا مودريتش بينما رفقاء جريزمان لعبوا على الهجمات المرتدة.

سجل بول بوغبا الهدف الثالث لفرنسا من تسديدة رائعة بقدمه اليسرى وسط ارتباك دفاعي من كرواتيا في الدقيقة "59" من الشوط الثاني.

ونجح كيليان مبابي في تسجيل الهدف الرابع لفرنسا من تسديدة رائعة أرضية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة "65".

وقلص ماريو ماندزوكيتش، النتيجة لكرواتيا في الدقيقة "69" بعد خطأ ساذج من حارس فرنسا، هوجو لوريس، لينتهى اللقاء بفوز الديوك الفرنسية على ناريين كرواتيا "4-2" في مباراة مثيرة من قبل المنتخبين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала