أردوغان وترامب يؤكدان أن تطبيق خارطة الطريق في منبج ضروري لحل الأزمة السورية

© youtubeمدينة منبج
مدينة منبج - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أجرى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اتصالا هاتفيا بنظيره الأميركي، دونالد ترامب، إذ ناقش الرئيسان تطورات الأوضاع في سوريا، والمواضيع المتناولة في قمة "الناتو".

أنطاكيا — سبوتنيك. وبحسب ما نقلت وكالة الأناضول التركية: "أكد الرئيسان أن تنفيذ خارطة الطريق المشتركة بخصوص مدينة منبج، سيساهم بشكل كبير في إنعاش التعاون الرامي لحل الأزمة السورية".

وأضافت الوكالة التركية الرسمية أن "أردوغان وترامب أكدا أهمية متابعة القرارات المتخذة خلال قمة الناتو"، كما أكدا "عزمهما على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين".

وكان مجلس منبج العسكري، الذي يسيطر على مدينة منبج السورية، أعلن أمس الأحد 15 يوليو/تموز الجاري، عن خروج آخر دفعة من وحدات حماية الشعب الكردية السورية، مشيرا إلى أن هذا التحرك يتوافق مع مطلب تركي بانسحابها من المناطق القريبة من حدودها.

وذكرت وكالة "رويترز"، أن تركيا تعتبر وحدات حماية الشعب الكردية السورية "منظمة إرهابية" وامتدادا لحزب العمال الكردستاني، الذي تحاربه تركيا منذ ثلاثة عقود.

​وتوصلت تركيا وأمريكا لاتفاق، في شهر يونيو/حزيران، يقضي بانسحاب وحدات حماية الشعب من منبج، وأن تعمل القوات التركية والأمريكية سويا للحفاظ على الأمن والاستقرار حول المدينة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала