الداخلية الروسية: عشرات الآلاف يعيشون في روسيا بلا وثائق

© Sputnik . Vladimir Astapkovitsh / الذهاب إلى بنك الصوراجتماع لمسؤولي وزارة الداخيلة الروسية
اجتماع لمسؤولي وزارة الداخيلة الروسية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال النائب الأول لوزير الداخلية الروسي، ألكسندر غوروفي، إن عشرات الآلاف من الأشخاص عديمي الجنسية، ومن لا يملكون أية وثائق، يعيشون في روسيا، في الوقت الحالي.

موسكو — سبوتنيك. وقال غوروفي، في اجتماع بمجلس الاتحاد حول تحسين تشريعات الهجرة في روسيا، اليوم الاثنين: "تقوم وزارة الداخلية بصياغة مشروع قانون لعام ونصف العام، حتى يمنح هؤلاء المواطنون، عديمو الجنسية، الذين يعيشون في روسيا بدون أية وثائق، ليس جوازات سفر روسية، ولكن بطاقات تسمح لهم بالحصول على ضمانات طبية واجتماعية والعثور على وظائف"، مضيفا: "حسب بياناتنا، هناك عشرات الآلاف من هؤلاء الناس".

جواز سفر روسي - سبوتنيك عربي
وزارة الداخلية الروسية تعمل على تبسيط إجراءات الحصول على الجنسية الروسية للاختصاصيين الأجانب
وأعلنت رئيسة مديرية الهجرة التابعة لوزارة الداخلية الروسية، أولغا كيريلوفا، للصحفيين، في 4 يوليو، أن مشروع القانون يهدف بما فيه الكفاية إلى حل الوضع القانوني لمجموعة كبيرة من الأشخاص الذين هم خارج الإطار القانوني.

ويشمل هؤلاء، الذين قدموا إلى روسيا بعد شهر يوليو 2002، ويستهدف الأشخاص الذين لا يملكون جوازات سفر، والذين ليس لديهم وطن آخر أو جنسية أخرى.

بالإضافة إلى ذلك، يندرج ضمن نطاق الوثيقة، الأشخاص عديمي الجنسية الذين أدينوا في روسيا، والذين لا يستطيعون الذهاب إلى أي مكان بعد إطلاق سراحهم.

وجاء في نص مشروع القانون، أن الإطار الزمني المخطط لبدء سريان مفعول مشروع القانون التنظيمي هو يونيو/ حزيران 2019، وسيكون تاريخ انتهاء المناقشة العامة للمشروع في 18 يوليو.

ووفقا للفصل (8.1) من القانون "حول الجنسية في روسيا الاتحادية"، فيمكن فقط تقنين وضع أولئك الذين دخلوا روسيا قبل أكثر من 16 عاما، حتى نوفمبر/ تشرين الثاني 2002، أو حصل على جواز سفر روسي، قبل 1 يوليو 2002، بينما سيتم ترحيل الباقين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала