في خضم المظاهرات... العبادي يصدرا أمرا عاجلا بشأن ضباط الجيش والشرطة

© Sputnik . Nazek Mohamedمظاهرات العراق
مظاهرات العراق - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أصدر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الإثنين، أمرا ديوانيا بترقية ضباط وزارتي الدفاع والداخلية مستحقي الترقية لجدول تموز.

وبحسب موقع السومرية نيوز، قال مركز الإعلام الأمني العراقي، في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي يصدر أمرا ديوانيا بترقية ضباط وزارتي الدفاع والداخلية مستحقي الترقية لجدول تموز 2018".

وكان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، قد أصدر في 8 يناير/ كانون الثاني 2018، أمرا ديوانيا بترقية ضباط وزارة الداخلية مستحقي الترقية في جدول 9 يناير 2018.

من ناحية أخرى، وبعد تمدد التظاهرات في عدة مناطق بالعراق، وجه العبادي دعوة إلى القوات الأمنية التي حققت النصر والأمن بوحدتها إلى المساهمة في دعم حملة البناء والإعمار.

وقال العبادي في تصريحات للتلفزيون العراقي الرسمي، "من حق الشعب أن يطالب بحقوقه وتحسين الخدمات ومن واجبنا تلبيتها والاستجابة للمطالب التي تتم بطريقة سلمية وعزل المسيئين".

 

كما صرح القائد العام للقوات المسلحة خلال زيارة قام بها إلى المقر العام لـ"هيئة الحشد الشعبي" بأن القوات لم تقاتل عصابة "داعش" التي احتلت المدن وهددت كل العراق إلا من أجل دفع الضرر عن الشعب وتوفير حياة آمنة مستقرة وخدمات تليق بجميع العراقيين.

 

وتشهد معظم المحافظات الوسطى والجنوبية في العراق تظاهرات غاضبة تطالب بتحسين الواقع الخدمي، لاسيما فيما يخص الكهرباء والماء والخدمات الأخرى، فضلا عن توفير فرص عمل.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала