موغيريني: الاتحاد الأوروبي يعتزم فتح ممثلية له في الكويت

© AFP 2022 / Frederick Florinفيديريكا موغيريني
فيديريكا موغيريني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت المفوضة العليا للسياسية الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، أن بروكسل تنوي فتح ممثلية لها في الكويت لتعزيز العلاقات بين الجانبين في جميع المجالات.

أمستردام — سبوتنيك. وقالت موغيريني في تصريح للصحفيين عقب وصولها إلى مقر اجتماع مجلس الشؤون الخارجية الأوروبي: "كان لدينا اجتماع ممتاز مع وزير الخارجية الكويتي، وهي دولة نتشارك معها في الرؤية حول المنطقة والتعاون في العالم".

خفر السواحل الليبي لإنقاذ المهاجرين الذين غرق قاربهم في البحر الأبيض المتوسط، 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 - سبوتنيك عربي
رئيس البرلمان الأوروبي يؤكد من طرابلس دعم بروكسل إجراء انتخابات ديمقراطية في ليبيا
وأضافت: "أعلنت لوزير الخارجية الكويتي عن نيتنا فتح ممثلية للاتحاد الأوروبي في البلاد وهم أمر مهم جدا، لأنه من الضروري تقوية العلاقات ونحن بحاجة إلى أصدقاء وشركاء"، لافتة إلى أن الكويت تقوم بعمل ممتاز في مجلس الأمن.

وكان نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، أعلن يوم الجمعة الماضي، أن الاتحاد الأوروبي بصدد فتح سفارة في الكويت بنهاية العام الجاري، لافتا أن هذا سيساهم في تعزيز العلاقات بين الجانبين في جميع المجالات.

كما أكد دعم الكويت ومشاركتها الاتحاد الأوروبي لإيجاد حلول للمشاكل في المنطقة كالعراق وسوريا واليمن وعملية السلام في الشرق الأوسط وليبيا ومكافحة الإرهاب.


شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала