تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بوتين حول الاتفاق النووي الإيراني: الموقف الروسي سيبقي دون تغيير

© Sputnik . Michael Klimentyev / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، بأنه سيكون من المؤسف أن تتوقف خطة العمل المشتركة الشاملة حول البرنامج النووي الإيراني، وأن الموقف الروسي سيبقي دون تغيير.

موسكو — سبوتنيك. وقال الرئيس الروسي خلال مقابلة على القناة الأولى الروسية عقب لقاء القمة الروسية-الأمريكية: "فيما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني، يبقى الموقف الروسي دون تغيير. ونؤمن بأن خطة العمل المشتركة الشاملة، هي أداة تمكن من ضمان عدم انتشار الأسلحة النووية بشكل عام وفي المنطقة بشكل خاص".

وزير الخارجية الألماني هايكو ماس - سبوتنيك عربي
وزير الخارجية الألماني يعرب عن أمله في نجاح لقاء بوتين وترامب في نزع السلاح النووي
وأضاف بوتين: "إيران واحدة من أكثر الدول التي يتم السيطرة عليها من جانب الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم، وسيكون من المؤسف أن تتوقف هذه الأداة عن الوجود".

وتابع الرئيس بوتين: "تود الولايات المتحدة أن تلفت انتباه إيران إلى سياساتها الحاسمة، حول برامج الصواريخ، ولكن في رأينا، لا ينبغي أن يؤدي ذلك إلى تدمير خطة العمل المشتركة الشاملة".

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه شدد خلال لقاءه مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، على ضرورة الضغط على إيران لوقف نشاطها النووي، كاشفا عن سعيه لمنافسة روسيا في بيع الغاز لأوروبا.

وقال ترامب، خلال مؤتمر صفي مشترك مع بوتين: "شددت على أهمية وضع ضغوط على إيران من اجل وقف أنشطتها النووية".

وأضاف الرئيس الأمريكي "لن نفوت أي فرصة من أجل العمل تجاه السلام"، مضيفا "متأكد أننا سنلتقي أكثر في المستقبل وسنحل كل المشكلات بيننا".

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала