Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

ترويج أسلحة تم جلبها من منطقة الصراع في دونباس

© Sputnik / الذهاب إلى بنك الصورعنصر من قوات الحماية الشعبية لجمهورية لوغانسك الشعبية
عنصر من قوات الحماية الشعبية لجمهورية لوغانسك الشعبية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرح جهاز الأمن الأوكراني، اليوم الثلاثاء، بأن أفراده أحبطوا، في مقاطعة دنيبروبيتروفسك، عملية ترويج أسلحة تم جلبها من منطقة الصراع في دونباس.

الجيش الأوكراني - سبوتنيك عربي
القوات الأوكرانية توثق 30 حالة قصف على مواقعها في دونباس خلال اليوم الفائت
كييف — سبوتنيك. وجاء في بيان جهاز الأمن: "توصل ضباط إنفاذ القانون لأحد سكان منطقة "نيقوبول" الذي كان يشتري أسلحة، من بينها أسلحة يتم جلبها من منطقة العمليات ويقوم بإصلاحها بهدف بيعها". وأضاف جهاز الأمن، بأنه "خلال عمليات التفتيش في مكان إقامة هذا الشخص، ضبطت قوات إنفاذ القانون بندقية كلاشنيكوف وثلاثة مسدسات وطلقات وبنادق صيد ومخازن أسلحة. ويجري حالياً في إطار القضية الجنائية "التعامل غير القانوني مع أسلحة وذخيرة أو متفجرات، تحقيقات للوقوف على قانونية أفعال المحتجز".

من الجدير بالذكر أن مبيعات الأسلحة غير المشروعة في أوكرانيا نمت بشكل ملحوظ بسبب الصراع في دونباس، وأن السلطات الأوكرانية كانت بدأت، في شهر نيسان/أبريل من العام 2014، عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، اللتين أعلنتا استقلالهما من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب، الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط/ فبراير من نفس العام. ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة – فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدني.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала