تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

عضو كونغرس أمريكي: من الجنون عودة الجولان للأسد

© REUTERSالرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال كلمته أمام الكونغرس
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال كلمته أمام الكونغرس - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال عضو الكونغرس الأمريكي عن الحزب الجمهوري، رون ديسانتس، إن عودة هضبة الجولان السورية للأسد "دعوة للجنون".

أفادت القناة السابعة الإسرائيلية، في ساعة متأخرة من مساء أمس، الثلاثاء، بأن عضو الكونغرس عن الحزب الجمهوري، رون ديسانتس، صرح بأنه من الجنون عودة هضبة الجولان السورية المحتلة للرئيس السوري، بشار الأسد.

 

جنود من إسرائيل ينظرون إلى الجانب السوري من الجولان المحتل - سبوتنيك عربي
الكونغرس يناقش حقيقة الاعتراف الأمريكي بالسيادة الإسرائيلية على الجولان
أوضحت القناة على موقعها الإلكتروني أن تصريح ديسانتس جاء بالتزامن مع انعقاد الندوة التي من المفترض أن يعقدها الكونغرس الأمريكي، خلال ساعات، لبحث مدى أهمية اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بفرض السيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة. 
يذكر أن المركز الأورشليمي لشؤون المجتمع والدولة قد كتب على موقعه الإلكتروني، مساء أمس، الثلاثاء، 17 يوليو/تموز، أن الكونغرس الأمريكي سيعقد ندوة تحت عنوان "أفق جديد في العلاقات الأمريكية الإسرائيلية: من نقل السفارة إلى القدس وحتى الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية في هضبة الجولان"، بزعامة عضو الكونغرس، رون ديسانتس.
جاءت الندوة بدعوة من الدكتور دوري جولد، رئيس المركز الأورشليمي لشؤون الدولة والمجتمع بمدينة القدس، وهو مدير عام وزارة الخارجية السابق، حيث تناقش الندوة مدى أهمية الاعتراف الأمريكي بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية بالنسبة للأمن القومي الأمريكي، وهو الأمر الذي ناقشه جولد في ندوة مشابهة في موسكو، في شهر فبراير/شباط الماضي.     

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала