Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

الصليب الأحمر يرسل إلى دونباس 150 طنا من المساعدات الإنسانية

© AFP 2022 / Rahmat Gulمنظمة الصليب الأحمر الدولي
منظمة الصليب الأحمر الدولي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت هيئة حرس الحدود الأوكرانية، اليوم الخميس، أن بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر أرسلت أكثر من 150 طنا من المساعدات الإنسانية لمواطني دونباس، التي لا تقع تحت سيطرة كييف.

كييف — سبوتنيك. وجاء في بيان هيئة حرس الحدود الأوكراني: "دخلت عبر نقطة تفتيش الدخول والخروج "نوفوترويتسكوي" 8 شاحنات متتالية تحمل مواد بناء ومواد غذائية يصل وزنها الإجمالي إلى 154 طناً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر".

الجيش الأوكراني - سبوتنيك عربي
لجنة التحقيق الروسية تفتح قضية جنائية بقصف دونباس من قبل القوات الأوكرانية
ومن الجدير بالذكر أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر ترسل وبشكل دوري مساعدات إنسانية إلى دونباس.

يذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت، في شهر نيسان/أبريل من العام 2014، عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، اللتين أعلنتا استقلالهما من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب، الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط / فبراير من نفس العام.

ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة — فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدني.

وتبحث مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس، في إطار عمل مجموعة الاتصالات، التي تعقد اجتماعاتها في مينسك، والتي وافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات للحد من تصاعد الأزمة، إلا أن الاشتباكات تندلع بين الحين والآخر، رغم اتفاقات الهدنة الموقعة بين الطرفين.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала