ترامب يعلق على تغريم شركة "غوغل" في أوروبا

© Sputnik . Sergei Guneyev / الذهاب إلى بنك الصورلقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هلسنكي، فنلندا 16 يويليو/ تموز 2018
لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هلسنكي، فنلندا 16 يويليو/ تموز 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الغرامة التي فرضها الاتحاد الأوروبي على شركة "غوغل" الأمريكية وتوعد بأن هذا الأمر لن يدوم طويلا.

وقال ترامب في تغريده على "تويتر"، اليوم الخميس: "فرض الاتحاد الأوروبي غرامة قدرها 5 مليارات دولار على إحدى شركاتنا الكبرى، وهي شركة غوغل"، مضيفا: "لقد استغلوا حقا الولايات المتحدة، لكن هذا لن يدوم طويلا".

لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في القصر الرئاسي الفنلندي في هلسنكي - سبوتنيك عربي
ترامب: اتطلع لعقد لقاء ثاني مع بوتين
وأعلنت المفوضية الأوروبية، أمس الأربعاء 18 يوليو، فرض غرامة قياسية قدرها 4.3 مليار يورو على مجموعة "غوغل" الأمريكية.

وتأتي الغرامة لاستغلالها الموقع المهيمن لنظام "أندرويد" بطريقة تكرس تفوق تطبيقاتها ومحرك بحثها، وقالت شركة "غوغل" إنها ستستأنف فيما يتعلق بهذه الغرامة، بحسب وكالة "فرانس برس".

وأعلن مصدر دبلوماسي في الاتحاد الأوروبي أن بروكسل سترد بالمثل في حال قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برفع التعريفات الجمركية على صادرات السيارات الأوروبية، لافتا أن الاتحاد الأوروبي سيقوم بزيادة الجمارك على الفحم والأدوية والمنتجات الكيميائية.

يذكر أن ترامب قرر فرض رسوم جمركية على الألومنيوم والصلب بنسبة 10 في بالمئة و25 في المئة على التوالي، المستورد من الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала