تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مصدر أمني سوري يكشف لـ"سبوتنيك" تفاصيل اتفاق القنيطرة

© Sputnik . BASEL SHARTOUHتحضيرات لنقل أهالي بلدات كفرية والفوعة في ريف إدلب وفك الحصار
تحضيرات لنقل أهالي بلدات كفرية والفوعة في ريف إدلب وفك الحصار - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال مصدر أمني سوري إنه تم التوصل لاتفاق على وقف إطلاق نار شامل على جميع الجبهات في القنيطرة وعودة الجيش السوري إلى جميع مواقعه بحسب اتفاقية 1974 الموقعة بين سوريا وإسرائيل.

دمشق — سبوتنيك. وأضاف المصدر لوكالة "سبوتنيك"، أن "الاتفاق ينص على وقف إطلاق نار شامل وفوري على كافة الجبهات وعودة الجيش السوري إلى مناطق اتفاقية 1974 المعزولة السلاح كما كانت عليه سابقا".

وقال المصدر، إن "الاتفاق يقضي بالتسوية للمسلحين لمن يرغب بالبقاء، والترحيل إلى إدلب لمن يرفض التسوية وسيتم الترحيل على ثلاثة أيام".

عودة مهجري ريف إدلب عبر معبر أبو الضهور - سبوتنيك عربي
"سانا": أنباء عن التوصل لاتفاق في القنيطرة ينص على خروج الإرهابيين
وكانت وكالة الأنباء السورية "سانا" أفادت، في وقت سابق اليوم الخميس، عن وجود أنباء عن التوصل لاتفاق في القنيطرة ينص على خروج الإرهابيين الرافضين للتسوية إلى إدلب وتسوية أوضاع الراغبين بالبقاء".

وقالت الوكالة الرسمية إن "الاتفاق ينص أيضا على عودة الجيش العربي السوري إلى النقاط التي كان فيها قبل عام 2011".

وأفادت "سانا" أيضا بانتهاء عملية إجلاء المدنيين، وخروج كامل الحافلات بهم من بلدتي كفريا والفوعة شمال إدلب باتجاه ريف حلب الجنوبي، تنفيذا لاتفاق تحرير الآلاف من المدنيين المحاصرين هناك. وذكرت أن جميع الحافلات خرجت من كفريا والفوعة بعد وصول حافلات أخرى تقل معتقلي المسلحين الذين تم الإفراج عنهم من الجيش السوري إلى معبر العيس في ريف حلب الجنوبي، مضيفة أن 39 حافلة وهي الدفعة الأولى من الحافلات التي تقل أهالي كفريا والفوعة وصلت إلى معبر "الحاضر- العيس" في ريف حلب.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала