قطر تخصخص إنتاج فسائل النخيل

© Sputnik . Valeriy Melnikov / الذهاب إلى بنك الصورافتتاح خيمة "مجلس قطر" أبوابها في حديقة "غوركوغو"، في العاصمة الروسية، وتمكن الزوار خلال مراسم الافتتاح تذوق الحلاوة الشرقية، وارتداء الملابس التقليدية، ومشاهدة أداء فرق الفولكلور الشعبي، كما ضمت الخيمة نماذج للملاعب التي ستستضيف بطولة العالم لكرة القدم لعام 2022، موسكو 7 يوليو/ تموز 2018
افتتاح خيمة مجلس قطر أبوابها في حديقة غوركوغو، في العاصمة الروسية، وتمكن الزوار خلال مراسم الافتتاح تذوق الحلاوة الشرقية، وارتداء الملابس التقليدية، ومشاهدة أداء فرق الفولكلور الشعبي، كما ضمت الخيمة نماذج للملاعب التي ستستضيف بطولة العالم لكرة القدم لعام 2022، موسكو 7 يوليو/ تموز 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال الوكيل المساعد لشؤون الزراعة والثروة السمكية في وزارة البلدية والبيئة القطرية، فالح بن ناصر آل ثاني، إن الوزارة تعاقدت مع إحدى شركات القطاع الخاص الوطنية للدخول في مجال إنتاج فسائل النخيل.

مشهد يطل على مدينة الدوحة من أعلى، قطر. - سبوتنيك عربي
قطر تعلن توفير 1000 فرصة عمل للأردنيين المقيمين على أراضيها
لافتا إلى أن حجم إنتاج الوزارة الحالي يصل إلى نحو 20 ألف فسيلة سنويا من النوعيات الفاخرة في حين أن المستهدف هو الوصول بالإنتاج إلى 100 ألف خلال العامين القادمين.

وفي تصريحات صحفية نقلتها صحيفة "الراية" القطرية أوضح وكيل الوزارة على هامش مهرجان الرطب الثالث المقام بسوق واقف، أن هناك زيادة مطردة في الإنتاج المحلي من التمور عاما بعد آخر متوقعا أن يغطي إنتاج هذا العام جميع الاحتياجات المحلية سواء من الرطب الطازج أو التمور.

وأضاف: إلا أنه قد يكون هناك استيراد لبعض الأنواع النادرة غير الموجودة محليا أو حتى في شبه الجزيرة العربية بالكامل مثل تلك التي يتم استيرادها من دول شمال إفريقيا.

وكشف فالح عن أن هناك عمليات تصدير لكميات من التمور المحلية في العام الماضي لعدد من الدول مؤكدا أنها سوف تستمر خلال العام الحالي أيضا.

وعن الأسواق المستهدفة لفت إلى أنه سيتم التركيز على بعض الأسواق من بينها السوق الهندي باعتباره من الأسواق الآسيوية الواعدة، إضافة إلى أسواق دول آسيا الوسطى ومن بينها جمهورية كازاخستان التي ترحب كثيرا بالإنتاج القطري.

وأكد الوكيل فالح بن ناصر آل ثاني أن التمور القطرية ممتازة وهو ما يتجلى بوضوح في حجم الإقبال عليها من جانب الجمهور بفضل اهتمام أصحاب المزارع الوطنية بجودة المنتج أكثر من الكمية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала