الحرس الثوري: تصريحات ترامب المعادية لإيران "حرب نفسية"

© AFP 2022الحرس الثوري الإيراني
الحرس الثوري الإيراني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، العميد غلام حسين غيب برور، إن تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد إيران قد تصل إلى "حرب نفسية"، وأن طهران ستواصل مقاومة أعدائها.

وأضاف العميد غلام حسين: "لن نتخلى أبدا عن معتقداتنا الثورية، سنقاوم الضغوط من الأعداء، أمريكا لا تريد أقل من تدمير إيران… لكن ترامب لا يمكن أن يفعل أي شيء ضد إيران"، وذلك وفقاً لوكالة الطلبة الإيرانية "ISNA".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وجه رسالة شديدة اللهجة إلى نظيره الإيراني حسن روحاني، محذرا إياه من تهديد الولايات المتحدة مرة أخرى.

وغرد ترامب عبر "تويتر"، اليوم الاثنين: "إياك وأن تهدد الولايات المتحدة مرة أخرى وإلا فستواجه عواقب لم يختبرها سوى قلة عبر التاريخ". وأضاف ترامب: "لم نعد دولة تتهاون مع كلماتكم المختلة بشأن العنف والموت… احترسوا!".

وتأتي تصريحات ترامب، ردا على الرئيس الإيراني حسن روحاني، الذي قال: "يا سيد ترامب، نحن رجال الكرامة والشرف وكافلي أمن الممر الملاحي للمنطقة علي مر التاريخ فلا تلعب بالنار مع الأسد لأنك ستندم".

وفي كلمة له في ملتقى أقيم في طهران شارك فيه رؤساء الممثليات والبعثات الدبلوماسية الإيرانية في خارج البلاد، قال روحاني: "ينبغي أن تعلم أمريكا أن السلام مع إيران هو السلام الحقيقي، والحرب مع إيران هي أم كل الحروب، مؤكداً أنه كلما حاولت أوروبا الاقتراب من طهران لا يسمح لها البيت الأبيض بذلك. وأوضح أن "الحكومة الأمريكية الحالية تصارع العالم وتصارع مصالحها الوطنية في آن واحد، قائلا: "لم نشهد من البيت الأبيض حتي الآن ممارسات بلغت هذه الدرجة من انتهاك حقوق الإنسان ومعاداة العالم الإسلامي والشعب الفلسطيني".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала