في خضم المظاهرات العراقية... إنقاذ مليار دينار من النيران في ديالى

تابعنا عبرTelegram
أعلنت محافظة ديالى العراقية، اليوم الثلاثاء، أن دفاعها المدني استطاع إخماد حريق نشب داخل سوق شعبي غربي بعقوبة، وأن شجاعة مفرزة الإطفاء أنقذت الموقف.

وبحسب موقع "السومرية نيوز"، أوضح مسؤول محلي في محافظة ديالى، أن قيمة البضائع التي تم إنقاذها في الحريق الذي تم إخماده داخل سوق شعبي غربي ب‍عقوبة بلغت مليار دينار.

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي - سبوتنيك عربي
العبادي: لدينا حرية إنترنت لم تشهدها معظم الديمقراطيات في العالم

وقال عضو مجلس قضاء بعقوبة قحطان البياني، إن "حريقا اندلع في محل للعطور داخل سوق المفرق، (4 كم غربي بعقوبة)، وكاد أن يلتهم العشرات من المحال لولا شجاعة مفرزة من الإطفاء تدخلت وأخمدت النيران رغم صعوبة الموقف".

وأضاف البياتي، أن "سرعة إخماد الحريق أنقذت مليار دينار من البضائع كانت داخل المحال من نيران ملتهبة، وأمنت مصادر رزق العشرات"، لافتا إلى أن "الأضرار كانت مادية دون تسجيل إصابات بشرية".

وشهدت محافظة ديالى، خلال الأسابيع الماضية، ارتفاعا كبيرا في معدلات الحرائق.
وتجتاح محافظات وسط وجنوبي العراق، منذ مطلع يوليو/ تموز الجاري، تظاهرات احتجاجية مطالبة بتوفير الخدمات كالكهرباء والماء الصالح للشرب وتوفير فرص عمل فضلا عن القضاء على الفساد، فيما تخللتها أعمال عنف وحرق مقار لعدد من الأحزاب السياسية.

 كما وصلت التظاهرات إلى العاصمة بغداد، وتجددت في ساحة التحرير، التظاهرات المطالبة بمحاسبة الفاسدين وإجراء إصلاحات حكومية، ورفع المتظاهرون شعارات تندد بالعنف الذي استخدمته القوات الأمنية العراقية ضدهم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала