نتنياهو: تركيا تحولت إلى دكتاتورية مظلمة في عهد أردوغان

تابعنا عبرTelegram
اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، انتقاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لقانون "يهودية الدولة" أكبر إطراء للقانون.

القاهرة — سبوتنيك. وقال نتنياهو في بيان، اليوم الثلاثاء 24 يوليو/ تموز: "أردوغان يذبح السوريين والأكراد ويسجن عشرات الآلاف من المواطنين الأتراك، إن الهجوم الذي شنه الديمقراطي الكبير أردوغان على قانون القومية، يشكل أكبر إطراء بالنسبة لهذا القانون".

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - سبوتنيك عربي
الرئيس التركي: روح هتلر عادت بين بعض الإداريين في إسرائيل
وأضاف بيان نتنياهو: "تتحول تركيا تحت حكم أردوغان إلى دكتاتورية مظلمة، بينما إسرائيل تصون بشدة المساواة بين جميع مواطنيها قبل سن هذا القانون وبعده على حد سواء".

وجاء بيان نتنياهو ردا على تصريحات لأردوغان وصف فيها القانون الإسرائيلي بـ "الفاشي"، وأنها تعيد "روح هتلر للظهور".

يشار إلى أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، انتقد قانون "قومية الدولة" الذي أقرته إسرائيل أخيرا، قائلا إنه يضفي الشرعية على القمع.

وذكر الرئيس التركي، اليوم الثلاثاء 24 يوليو/ تموز، أن "إسرائيل أظهرت أنها دولة إرهاب بهجومها على الفلسطينيين بالدبابات والمدفعية"، وذلك بحسب ما نقلت وكالة "رويترز".

وتابع: "قانون الدولة القومية الذي أقرته إسرائيل يضفي الشرعية على القمع وعلى أفعال غير مشروعة"، مضيفا: "روح هتلر عادت بين بعض الإداريين في إسرائيل".

وكان  الكنيست الإسرائيلي قد صادق بأغلبية 62 نائبا ومعارضة 55، على مشروع "قانون القومية" بالقراءتين الثانية والثالثة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تعقيبه على إقرار القانون: "هذه لحظة فارقة في تاريخ الصهيونية وتاريخ دولة إسرائيل".

ويعرف مشروع قانون القومية دولة إسرائيل على أنها "الوطن القومي للشعب اليهودي، الذي يمارس فيها حقوقه الطبيعية والثقافية والدينية والتاريخية لتقرير المصير".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала