تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الجيش السوري يستعيد مجموعة بلدات في ريفي درعا والقنيطرة ويواصل تقدمه في حوض اليرموك

© Sputnik . Morad Saeedالجيش السوري يضبط إيقاع جبهة ريف اللاذقية مدعوماً بالنيران الثقيلة
الجيش السوري يضبط إيقاع جبهة ريف اللاذقية مدعوماً بالنيران الثقيلة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
استعاد الجيش السوري مجموعة من القرى والبلدات في حوض اليرموك في ريفي درعا والقنيطرة، ويواصل تقدمه جنوبي البلاد.

"داعش" تضرب بقوة في سوريا من جديد... رد الفعل السوري على إسقاط إسرائيل لطائرة سورية... الانتخابات العامة تجري في باكستان وسط دوي التفجيرات
دمشق — سبوتنيك. قال قائد ميداني عسكري سوري، لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء، إن "الجيش السوري يواصل تقدمه في حوض اليرموك وتمكن من استعادة قرى وبلدات صيدا الجولان، والمقرز، وأبو مندارة، واللويبد، وخان صيدا، والحانوت، وعين ذكر، وأبو حارتين".

وأضاف القائد الميداني أن "الجيش السوري خاض معارك عنيفة في الجيب المتبقي لتنظيم داعش الإرهابي في المنطقة أسفرت عن مقتل وإصابة أعداد كبيرة من مسلحي التنظيم الإرهابي، واستولى الجيش على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر كانت بحوزة مسلحي التنظيم".

وبدأ الجيش السوري، منتصف يونيو/ حزيران الماضي، عمليات لاستعادة جنوب البلاد بالتزامن مع عمليات مصالحة وطنية أطلقتها الحكومة السورية في المنطقة.
ويخوض الجيش السوري، منذ أكثر من سبع سنوات، معارك ضد العديد من المجموعات المسلحة المتطرفة ذات الولاءات المختلفة، أبرزها تنظيم" داعش" و "جبهة فتح الشام" [جبهة النصرة سابقاً]، وهما تنظيمان إرهابيان محظوران في روسيا وعدد من الدول.

وأدى القتال، وفقا إحصائيات صادرة عن الأمم المتحدة، إلى سقوط أكثر من 300 ألف ضحية وتشريد وتهجير ملايين السوريين داخلياً وإلى الدول المجاورة وأوروبا.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала