تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

"غازبروم" ترفع إنتاجها للغاز في يناير - يوليو بنسبة 8.5%

© Sputnik . Maxim Blinov / الذهاب إلى بنك الصورشركة "غازبروم"
شركة غازبروم - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت شركة "غازبروم" الروسية، اليوم الأربعاء، أنها رفعت إنتاجها للغاز في الفترة من يناير/ كانون الثاني وحتى يوليو/ تموز من العام الجاري بنسبة 8.5 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ليصل حجم الإنتاج إلى 288.9 مليار متر مكعب.

موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان الشركة: "خلال سبعة أشهر من العام 2018، أنتجت غازبروم 288.9 مليار متر مكعب، متجاوزة بنسبة 8.5 بالمئة مؤشرات الثاني/ يناير — تموز/ يوليو من العام الماضي".

وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك - سبوتنيك عربي
وزير الطاقة الروسي: مستعدون لتمديد عقد "غازبروم" و"نافطوغاز"
وأضاف البيان أنه بما في ذلك يوليو/ تموز ازداد حجم الإنتاج بنسبة 7.4 بالمئة من 2.5 مليار متر مكعب إلى 3.6 مليار متر مكعب".

وهذا هو مستوى الإنتاج الأعلى لهذا الشهر على مدى السنوات السبع الماضية، منذ عام 2012".

هذا وكانت غازبروم قد زادت من إنتاجها في عام 2017 من الغاز بنسبة 12.4 بالمئة إلى 471 مليار متر مكعب. وتخطط الشركة في عام 2018 لإنتاج 476 مليار متر مكعب من الغاز.

وجاء في البيان كذلك أن "غازبروم" رفعت في كانون الثاني/ يناير- تموز/ يوليو صادرات الغاز إلى الخارج بنسبة 5.8 بالمئة — إلى 117.1 مليار متر مكعب، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وتجدر الإشارة إلى أن "غازبروم" كانت قد رفعت من صادراتها في 2017 من الغاز إلى الخارج بنسبة 8.4 بالمئة — ما يصل إلى 194.4 مليار متر مكعب. وفي نهاية حزيران / يونيو، قال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، ألكسندر ميدفيديف، إن تصدير غاز شركة "غازبروم" إلى الدول خارج رابطة الدول المستقلة في عام 2018 قد يتجاوز 200 مليار متر مكعب.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала