لجنة حماية الصحفيين تدعو إلى إجراء تحقيق شامل في مقتل ثلاثة صحفيين روس

© Sputnik . Evginea Novogenina / الذهاب إلى بنك الصورالصحفيون الذين لاقوا مصرعهم في جمهورية أفريقيا الوسطى
الصحفيون الذين لاقوا مصرعهم في جمهورية أفريقيا الوسطى - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أصدرت لجنة حماية الصحفيين، وهي منظمة دولية مقرها الولايات المتحدة، اليوم الخميس 2 أغسطس/آب، بيانا دعت فيه كل من جمهورية أفريقيا الوسطى وروسيا والأمم المتحدة إلى إجراء تحقيق شامل بمقتل ثلاثة صحفيين روس، في جمهورية أفريقيا الوسطى.

واشنطن — سبوتنيك. وجاء في البيان نقلا عن منسقة لجنة لشؤون أفريقيا لحماية الصحفيين، أنجيلا كوينتال: "ينبغي تقديم المسؤولين عن قتل أورهان جمال وألكسندر راستورغيف وسيريل رادشينكو إلى العدالة، ويجب على سلطات جمهورية أفريقيا الوسطى والسلطات الروسية والأمم المتحدة أن تتصرف بسرعة وأن تجري تحقيقا شاملا وشفافا بشأن هذه الوفيات، والتأكد من أن قتل الصحفيين هي أكثر وسائل الرقابة وحشية لا يمكن أن تمر دون عقاب".

لقاء بين بوتين وترامب في هامبورغ (7 يوليو 2017) - سبوتنيك عربي
اعتماد صحفيين من 61 دولة لتغطية القمة الروسية الأمريكية
في السياق ذاته، طالبت منظمة "مراسلون بلا حدود"، أمس الأربعاء، بإجراء تحقيق شامل وجدي بقضية مقتل الصحفيين الروس في جمهورية أفريقيا الوسطى.

وجاء في بيان المنظمة: "تطالب منظمة مراسلون بلا حدود سلطات جمهورية أفريقيا الوسطى وروسيا، بإجراء تحقيق جدي وشامل لتحديد هوية مرتكبي جريمة قتل ثلاثة صحفيين روس كانوا في جمهورية أفريقيا الوسطى لعدة أيام للتحقيق بقضية مشاركة مرتزقة روس في هذا البلد".

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала