تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بعد عرض فيلم... الصين تضيف المزيد من أدوية السرطان إلى علاجات تتكفل الحكومة بثمنها

© Fotolia / Vitanovskiخلايا سرطانية
خلايا سرطانية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، اليوم السبت، بأن بكين تعتزم إضافة عدد من أدوية السرطان إلى قائمة علاجات يمكن استرداد ثمنها من الحكومة مضيفة أن المفاوضات مع المصنعين بشأن تسعير الأدوية ينبغي أن تستكمل بنهاية سبتمبر/ أيلول.

وارتفعت معدلات الإصابة بالسرطان في الصين لأسباب من بينها تزايد عدد الأشخاص في العقد السابع من العمر وانتشار التدخين بين الرجال والتعرض للتلوث.

سديم السرطان (Crab Nebula) ويُعرف كذلك بإسم  هو عبارة عن بقايا مستعر أعظم وسديم رياح نبضية في كوكبة الثور. ويبعد 6.500 سنة ضوئية عن كوكب الأرض، واكتشفها علماء الفلك أول مرة في عام 1054 - سبوتنيك عربي
وداعا السرطان... "البذرة المعدنية" تدمر الأورام في 10 دقائق

وذكرت "شينخوا" أن الأدوية التي تشملها المفاوضات تعالج سرطانات الدم والأورام الصلبة بما في ذلك سرطان القولون والمستقيم وسرطان الخلايا الكلوية وسرطان الغدد الليمفاوية وسرطان الدم النخاعي المزمن.

وتأتي الأنباء بعد فيلم صيني أنتج بميزانية منخفضة هذا العام يتناول قصة مريض بسرطان الدم يلجأ إلى تهريب أدوية السرطان الرخيصة من الهند.

وأثرت القصة في مستخدمي الإنترنت والزعماء في الصين لأنها تلقي الضوء على هواجس الصينيين حيال الرعاية الصحية باهظة التكاليف في المستشفيات.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала