تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

إحداث هيئة تنسيق لعودة المهجرين السوريين في الخارج

© Sputnik . firas alahmadعودة تدريجية لأهالي بلدان كويا وبيت آرة ومعريا والقصير بعد عودة الأمان إليها ودخول وحدات الجيش وتأمينها بشكل كامل
عودة تدريجية لأهالي بلدان كويا وبيت آرة ومعريا والقصير بعد عودة الأمان إليها ودخول وحدات الجيش وتأمينها بشكل كامل - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أقرت الحكومة السورية، اليوم الأحد 5 أغسطس/آب، إحداث هيئة تنسيق لعودة المهجرين في الخارج إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها بفعل الإرهاب.

إزالة الألغام في دير الزور، سوريا - سبوتنيك عربي
الدفاع الروسية تؤكد اقتراحها التعاون مع واشنطن بشأن اللاجئين السوريين وإزالة الألغام
خصص مجلس الوزراء السوري الحيز الأكبر من جلسته الأسبوعية اليوم، برئاسة رئيس الحكومة عماد خميس، لبحث مسألة عودة المهجرين السوريين في الخارج، وتمت الموافقة على إحداث "هيئة تنسيق لعودة المهجرين في الخارج" إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها بفعل الإرهاب وذلك من خلال تكثيف التواصل مع الدول الصديقة لتقديم كل التسهيلات واتخاذ الإجراءات الكفيلة بعودتهم وتمكينهم من ممارسة حياتهم الطبيعية ومزاولة أعمالهم كما كانت قبل الحرب.

ويأتي تشكيل الهيئة التي تضم الوزارات والجهات المعنية ويترأسها وزير الإدارة المحلية والبيئة، حسين مخلوف، تأكيدا على أن "سوريا التي انتصرت في حربها على الإرهاب وتحملت مسؤوليتها تجاه المهجرين في الداخل ستتخذ ما يلزم من إجراءات لتسوية أوضاع جميع المهجرين وتأمين عودتهم في ظل عودة الأمان وإعادة الخدمات الأساسية إلى مختلف المناطق" بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السورية "سانا".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала