تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

ميدفيديف: القدرات العسكرية للناتو بما في ذلك "الثالوث النووي" تستهدف روسيا

© NATOالناتو
الناتو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف، أن دول حلف شمال الأطلسي "الناتو" تنظر إلى روسيا على أنها عدو محتمل، وقدراتها العسكرية، بما فيها الثلاثي النووي، يستهدف روسيا.
دميتري ميدفيديف - سبوتنيك عربي
ميدفيديف: فكرة التوقيع على معاهدة الأمن الأوروبي يمكن إحياؤها دائما
موسكو — سبوتنيك. وقال ميدفيديف في مقابلة مع صحيفة "كوميرسانت": "شهدنا انهيار الاتحاد السوفييتي وحلف وارسو، بالوقت نفسه بقي حلف شمال الأطلسي، الذي يحاول محاصرة الاتحاد الروسي من جميع الجهات. الأمر لا يتعلق بأن شخصا ما يحب أو لا يحب القيادة السياسية لروسيا، والأمر لا يتعلق ببعض المبادئ الإيديولوجية أو الاختلاف في القيم، بل الأمر يتعلق بأشياء بسيطة واضحة تماما لأي شخص عادي".

وأضاف: "الآن لا يوجد وضع بحيث هناك كتلتان في حالة مواجهة، مباشرة، أو بالواقع، صراع، كما كان الأمر أثناء وجود حلف وارسو وحلف الناتو"، مشيرا إلى أن الناتو لا يزال يواصل عمله، وحلف الناتو ليس موجود فحسب، بل يتوسع، ويحاول إشراك المزيد والمزيد من الدول لحلف شمال الأطلسي". 

يذكر أن الحلف كان قد أوقف كل التعاون العملي والعسكري مع روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية. في 1 نيسان/ أبريل من عام 2014، ومع ذلك قررت إبقاء قنوات اتصال مفتوحة في اللجنة التنظيمية النووية على مستوى السفراء وما فوق.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала