تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بوتين يزور كازاخستان يوم 12 أغسطس للمشاركة في القمة الخامسة لدول بحر قزوين

© Sputnik . Valeriy Melnikov / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يزور كازاخستان يوم 12 أغسطس (آب) للمشاركة في القمة الخامسة لزعماء دول بحر قزوين.

بوتين في مكتبه بقصر الكرملين - سبوتنيك عربي
موسكو: بوتين تلقى رسالة من ترامب عبر القنوات الدبلوماسية
وقال الكرملين: "يوم 12 أغسطس يزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مدينة أكاتو للمشاركة في القمة الخامسة لبحر قزوين. ومن المفترض أن يقوم كل من رئيس أذربيجان وإيران وكازاخستان وروسيا وتركمانستان بمناقشة القضايا الرئيسية للتعاون في العديد من المجالات وبحث سير تنفيذ القرارات التي اتخذت خلال اللقاءات السابقة لـ"خماسية قزوين".

وأكد البيان ان الحدث الرئيسي سيكون توقيع اتفاقية الوضع القانوني لبحر قزوين والتي يجري العمل عليها منذ عام 1996. بالإضافة إلى التوقيع على عدد من الوثائق الحكومية.

وكان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، قد أعلن يوم امس الخميس، أن الرئيس فلاديمير بوتين يستعد للقيام بزيارة عمل إلى كازاخستان، حيث ستعقد قمة بحر قزوين الخامسة.

وجدير بالذكر أن مسألة تحديد الوضع القانوني لبحر قزوين برزت بعد انهيار الاتحاد السوفياتي، حينما أثار ظهور دول جديدة في القانون الدولي — أذربيجان وكازاخستان وتركمانستان — مسألة ترسيم حدود بحر قزوين بين الدول الخمس. وترتبط الصعوبات في تحديد وضع بحر قزوين، وعلى وجه الخصوص، بالاعتراف به كبحيرة أو كبحر.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала