"القرار الحاسم"...إجراء عسكري قطري لصد هجوم كاسح

© Twitter.comالجيش القطري
الجيش القطري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اتخذت القوات المسلحة القطرية، اليوم الأربعاء، إجراء عسكريا، واختتمت "القرار الحاسم - 14"، الذي بدء قبل 3 أسابيع في إحدى الدول الآسيوية.

أفادت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن القوات المسلحة القطرية، بالتعاون مع القوات المسلحة المنغولية، اختتمت تمرين "القرار الحاسم 14" التعبوي، الذي أقيم في مدينة "أولان باتور" في منغوليا.

أمير قطر مع قوات الجيش - سبوتنيك عربي
الجيش القطري: نمتلك أفضل منظومة دفاع جوي في العالم
ونفذت التمرين الدفعة الـ14 من مرشحي ضباط كلية "أحمد بن محمد" العسكرية، بحضور قائد الكلية اللواء الركن فهد الخيارين، ونائب رئيس أركان القوات المسلحة المنغولية اللواء بادامبازر.

ونقلت الوكالة الرسمية القطرية، عن بيان لمديرية التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع، أن تمرين "القرار الحاسم 14"، الذي استمر 3 أسابيع، اشتمل على 3 مراحل، هي: تدريب مرشحي الضباط على قتال المدن، وعمليات الاعتراض والعمليات الدفاعية، والهجوم المعاكس بالذخيرة الحية على مصادر النار والحركة في ميدان المعركة".

وشارك في التمرين 135 مرشح ضابط من كلية "أحمد بن محمد" العسكرية، وهدف التمرين إلى تدريب المشاركين على الانفتاح بالنقل الجوي، واختيار المناطق الدفاعية المناسبة وتحصينها، وتنفيذ الدوريات الثابتة ونقاط المراقبة، والانسحاب التكتيكي في حال مواجهة قوة كبيرة من العدو.

وذكرت "قنا"، أن تنفيذ التمرين، يؤكد على التعاون الوثيق والعلاقات المتميزة بين القوات المسلحة القطرية ونظيرتها المنغولية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала