تركيا وأمريكا تسيران الدورية العسكرية المشتركة الـ"34" في سوريا

© Sputnik . Hikmet Durgunقوات الجيش التركي على الحدود السورية التركية
قوات الجيش التركي على الحدود السورية التركية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
سيرت تركيا والولايات المتحدة الدورية العسكرية الـ34 على طول الخط الفاصل بين منطقة منبج ومنطقة عمليات "درع الفرات" شمالي سوريا.

وذكرت وكالة الأناضول التركية أن رئاسة الأركان التركية، أكدت في بيان، أن القوات التركية ونظيرتها الأمريكية سيّرت اليوم الدورية المنسّقة المستقلة الـ34، في المنطقة الفاصلة بين منبج ومناطق عملية "درع الفرات".

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو - سبوتنيك عربي
أنقرة: التعاون العسكري مع واشنطن مستمر
وكانت أنقرة أكدت في وقت سابق أن التعاون العسكري بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية ما زال مستمرا، بما في ذلك حول منبج شمال سوريا.

ولفت وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الصربي إيفيتسا داتشيتش، يوم الأحد 19 أغسطس/آب، بولاية أنطاليا، عدم وجود أي تلكؤ في التعاونات بين أنقرة وواشنطن في المجال العسكري.

وأشار جاويش أوغلو إلى خارطة الطريق المتفق عليها مع واشنطن حول منطقة منبج في الشمال السوري والتي تنص على انسحاب الوحدات الكردية المسلحة وتسيير دوريات أمريكية تركية مشتركة هناك.

وبين الوزير التركي أنّ الجيشين التركي والأمريكي ينتقلان حاليا إلى مرحلة تنفيذ دوريات مشتركة في مدينة منبج، على الرغم من الأيام القليلة للتأخير عن الموعد المحدد.

وأوضح جاويش أوغلو أن دوريات القوات التركية والأمريكية كانت تجري بشكل منفصل في منبج، أما المرحلة القادمة فسيتم تنفيذ دوريات مشتركة، ثم العمل سوية من أجل تأسيس قوة لحفظ الأمن واختيار الأشخاص من أجل إدارتها.

ولفت إلى أنّ المرحلة التي تلي منبج ستكون مناطق شرقي نهر الفرات.

ويأتي تسيير تلك الدوريات في إطار خارطة الطريق التي توصلت إليها أنقرة مع واشنطن.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала