التحالف الدولي: التوتر بين تركيا والولايات المتحدة لن يؤثر على التعاون العسكري

© AFP 2022 / Robin van Lonkhuijsen / ANPمقاتلات التحالف الدولي
مقاتلات التحالف الدولي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، شون ريان، اليوم الخميس 23 آب/أغسطس، أن العلاقات المتوترة بين واشنطن وأنقرة، لا تؤثر على التعاون العسكري بين البلدين في إطار التحالف ضد تنظيم "داعش" الإرهابي(المحظور في روسيا وعدد من الدول).

القس الأمريكي أندرو برانسون - سبوتنيك عربي
تركيا تدعو الولايات المتحدة إلى احترام استقلال القضاء التركي
موسكو — سبوتنيك. وقال المتحدث للصحفيين خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف ردا على سؤال حول ماهية الآثار المترتبة على الوضع المتوتر بين البلدين على محاربة "داعش" في إطار التحالف الدولي: "نحن نعمل مع القوات التركية كل يوم، أعتقد أن هذه تناقضات سياسية أكثر منها على المستوى العسكري".

وتابع ريان، يتعاون عسكريو البلدين "بشكل جيد"، مضيفا "لا أعتقد أن هذا صحيح سيؤثر على التعاون".

وتشهد العلاقات الأمريكية التركية توترا في الفترة الأخيرة، حيث فرضت أمريكا عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين، ردا على استمرار أنقرة باحتجاز القس الأمريكي أندرو برونسون، المتهم بالارتباط بجماعة الداعية التركي المعارض فتح الله غولن.

وانخفض سعر صرف الليرة التركية إلى مستوى قياسي أمام العملات الأجنبية، إذ انخفض أمام الدولار أكثر من 40 بالمئة منذ بداية العام، وذلك بعد التوتر الذي شهدته العلاقات الأمريكية التركية. كما ازداد الوضع حدة بعد إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم الجمعة 10 آب/أغسطس، رفع الرسوم المفروضة على الألمنيوم وحديد الصلب التركي إلى 20 بالمئة و50 بالمئة.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала