الحكومة اليمنية تتهم "أنصار الله" بمنع الصليب الأحمر من دخول الدريهمي

تابعنا عبرTelegram
اتهمت الحكومة اليمنية جماعة "أنصار الله" بمنع دخول الفرق الطبية التابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر إلى مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

القاهرة — سبوتنيك. واستنكر وزير الإدارة المحلية اليمني رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض وعدن، "منع ميليشيات الحوثي الانقلابية دخول الفرق الطبية التابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي إلى منطقة الدريهمي جنوب الحديدة، وتقديم الدعم الإنساني للسكان في تلك المنطقة".

الجيش اليمني - سبوتنيك عربي
الحكومة اليمنية تسيطر على مواقع استراتيجية شمال لحج
وأدان الوزير فتح "مواصلة احتجاز ميليشيات الحوثي عدد من الشاحنات الإغاثية في محافظات الحديدة، إب، ذمار، ونصب نقاط تفتيش في الخطوط الطويلة بين المحافظات الخاضعة لسيطرتها لاحتجاز الشاحنات الإغاثية وإجبار المنظمات الإغاثية على دفع الرسوم الباهظة".

ودعا الوزير فتح "منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في اليمن، ليزا غراندي، بالتدخل العاجل والعمل الجاد واتخاذ الإجراءات اللازمة لدخول الفرق الطبية إلى المناطق المنكوبة في المحافظة وتقديم الدعم والرعاية للسكان في محافظة الحديدة"، مطالباً المسؤولة الأممية "بسرعة التدخل للإفراج المباشر عن الشاحنات الإغاثية في محافظات الحديدة وإب وذمار، وإدانة الميليشيات الانقلابية بشكل واضح وصريح وتحميل ميليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن إعاقة عمل المنظمات الإنسانية، ومخاطبة الهيئات الأممية ومجلس الأمن بكافة التصرفات الإرهابية التي تمارسها الميليشيات بحق الأعمال الإغاثية والإنسانية".

 

ويعيش اليمن أوضاعا مزرية مع استمرار الحرب التي تشنها السعودية عبر تحالف عسكري منذ مارس/ آذار 2015 وذلك عقب استيلاء "أنصار الله" على السلطة وإطاحة الرئيس المنتخب عبد ربه منصور هادي.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала