تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بعد خطاب نصر الله... دولة عربية تتحرك دوليا لمعاقبة "حزب الله"

© REUTERS / ALI HASHISHOالأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله خلال خطابه
الأمين العام لـحزب الله حسن نصرالله خلال خطابه - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
طالبت الحكومة اليمنية، برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي، مجلس الأمن بفتح تحقيق دولي في تدخلات "حزب الله" اللبناني في الشأن اليمني.

وأكدت الحكومة، في الرسالة التي قدمها المندوب اليمني الدائم لدى الأمم المتحدة السفير أحمد عوض بن مبارك، أن "ميليشيات الحوثي تخضع لتوجيه من حزب الله، بهدف عرقلة مفاوضات جنيف"، وفقا لصحيفة "البيان" الإماراتية.

أنصار حزب الله اللبناني في مرجعيون - سبوتنيك عربي
صحيفة: "حزب الله" موجود في اليمن... وهذه المهام التي يديرها
ويأتي الطلب اليمني مع اقتراب موعد مفاوضات جنيف المقرر إقامتها في 6 سبتمبر/ أيلول برعاية الأمم المتحدة.

وأشارت الرسالة إلى "خطاب حسن نصرالله في 29 يونيو/ حزيران الماضي، الذي عبر فيه عن أمنيته بالقتال في اليمن إلى جانب ميليشيا الحوثي"، معتبرة هذا التصريح عرقلة للمفاوضات المرتقبة.

وكان وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، "بعث بخطاب احتجاج إلى نظيره اللبناني جبران باسيل على خلفية تورط حزب الله في دعم الحوثيين"، داعيا "الحكومة اللبنانية إلى كبح جماح الميليشيات الموالية لإيران، ومشددا على حق بلاده في طرح هذا الملف في المحافل العربية والدولية". فيما رد وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبناني جبران باسيل، على الرسالة اليمنية. وأكد باسيل، أن "موقف الحكومة من الأزمة اليمنية لا يتطابق بالضرورة مع مواقف جميع القوى السياسية في لبنان وأن لبنان ينأى عن النزاعات والحروب وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، بما يتوافق مع مصلحة لبنان".

من جانبها، اعتبرت السفارة اليمنية في واشنطن أن "زيارة وفد من ميليشيا الحوثي لنصر الله في لبنان، دليلا آخر يضاف إلى أدلة كثيرة أخرى على دور حزب الله المزعزع للاستقرار في اليمن".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала