تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

ريابكوف: روسيا تستعد للرد عسكريا واقتصاديا على العقوبات الأمريكية

© Sputnik . Vitaliy Belousov / الذهاب إلى بنك الصورنائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف
نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، أن القطاعين الحكوميين، العسكري والاقتصادي يعملان على تحضير رد روسي على العقوبات الأمريكية.

موسكو — سبوتنيك. وقال نائب وزير الخارجية الروسي خلال استضافته في برنامج "60 دقيقة" على قناة "روسيا — 1": "هل تعتقد حقا أننا لن نتغلب على موجة أخرى أو خمس موجات أخرى من العقوبات، نعم نحن بحاجة للتحضير لهذا، وتستعد لهذا الكتل العسكرية والاقتصادية".

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا - سبوتنيك عربي
الخارجية الروسية: العقوبات الأمريكية الجديدة لن تجبر روسيا على الحياد عن نهجها المختار
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت، يوم 8 أغسطس/آب، أن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة على موسكو، التي يتوقع أن تدخل حيز التنفيذ في 27 أغسطس الجاري، بسبب استخدام روسيا المزعوم لأسلحة كيميائية في سالزبوري.

 

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن العقوبات ضد روسيا المرتبطة بالسلاح الكيميائي، التي تم الإعلان عنها سابقا، تدخل حيز التنفيذ اليوم الاثنين 27 أغسطس، تحت ذريعة الاتهامات الموجهة لروسيا باستخدام الأسلحة الكيميائية في سالزبوري البريطانية. وتنفي روسيا هذه الاتهامات وتدعو إلى إجراء تحقيق مشترك في الحادث.
ويفترض أن تتكون هذه العقوبات من حزمتين، الحزمة الأولى تتضمن فرض حظر توريد المنتجات ذات الاستخدام المزدوج إلى روسيا، فيما تتضمن الحزمة الثانية، التي قد تدخل حيز التطبيق في غضون 90 يوما، إذا لم تنفذ موسكو شروط واشنطن، تخفيضا في مستوى العلاقات الدبلوماسية، وفرض حظر على الرحلات الجوية التي تقوم بها شركة الطيران الروسية "آيروفلوت"، والوقف شبه الكامل للصادرات الأمريكية إلى روسيا.    

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала