تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

أمير قطر يصدر قرارات عاجلة بشأن الوافدين واللجوء السياسي

© Sputnik . Vitalij Belousov / الذهاب إلى بنك الصورأمير قطر
أمير قطر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أصدر أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الثلاثاء، مجموعة من القوانين والمراسيم والأوامر العاجلة، في عدد من المجالات.

أشارت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، أن الوثائق التي صدرت عن آل ثاني، القانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن الإقامة الدائمة في البلاد، والقانون رقم 13 لسنة 2018 الخاص بتعديل بعض أحكام القانون رقم 21 لسنة 2015، حول تنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم في أراضي قطر، وكذلك القانون رقم 11 لسنة 2018 بتنظيم اللجوء السياسي في الإمارة.

وأصدر آل ثاني، اليوم، كذلك المرسوم رقم 40 لسنة 2018 بالموافقة على انضمام قطر إلى العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، والمرسوم رقم 41 لسنة 2018 بالموافقة على انضمام بلاده إلى العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وفقا لصحيفة "الوطن" القطرية.

​وصدق أمير قطر أيضا على مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الطاقة بين وزارة الطاقة والصناعة القطرية ووزارة الطاقة الأمريكية، الموقعة في مدينة واشنطن بتاريخ 30 يناير من العام 2018.

كما أصدر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قرارات أميرية بتعيين، جابر جار الله مسعود الغفراني المري، سفيرا فوق العادة مفوضا لدى جمهورية ساحل العاج، ومحمد جاسم آل جهام الكواري، سفيرا فوق العادة مفوضا لدى المكسيك، وفهد محمد يوسف كافود، سفيرا فوق العادة مفوضا لدى ماليزيا.

وقضت المراسيم بتنفيذها والعمل بها من تاريخ صدورها، وأن تنشر في الصحيفة الرسمية.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала