تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الزيارة الثالثة منذ أزمة المقاطعة... إلى أين يتجه أمير قطر

© REUTERS / REGIS DUVIGNAUأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خلال زيارته إلى فرنسا
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خلال زيارته إلى فرنسا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
يتوجه أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، غدا الأربعاء، إلى عاصمة أوروبية يبحث فيها مع القادة والمسؤولين، سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

يتوجه أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، غدا الأربعاء، إلى العاصمة الألمانية برلين؛ وذلك في زيارة عمل إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية، يبحث خلالها، مع القادة والمسؤولين الألمان، سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا)، يعقد أمير قطر، خلال الزيارة، لقاءات مع الرئيس الألماني فرانك وولتر شتاينماير، والمستشارة أنغيلا ميركل، وعدد من كبار المسؤولين، تركز على بحث مسائل ذات اهتمام مشترك.

ويشارك أمير قطر مع المستشارة ميركل، في افتتاح "منتدى قطر وألمانيا للأعمال والاستثمار"، الذي ينعقد بالعاصمة الألمانية، في نسخته التاسعة، يوم الجمعة القادم.

ويرافق أمير قطر، خلال الزيارة، وفد رسمي وعدد من رجال الأعمال القطريين.

وكان الشيخ تميم بن حمد، قد زار مدينة ميونخ الألمانية، في 15 فبراير/ شباط الماضي؛ للمشاركة في الدورة الـ 54 لـ"مؤتمر ميونيخ للأمن".

وتعتبر هذه الزيارة الثالثة لأمير قطر إلى ألمانيا، منذ اندلاع "أزمة الخليج" وقطع العلاقات بين قطر وكل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين، في 5 يونيو/ حزيران 2017؛ بدعوى دعم الدوحة للإرهاب، وهو ما نفته باستمرار.

وزار أمير قطر ألمانيا، في منتصف سبتمبر/ أيلول من العام الماضي، وأجرى مباحثات مع المستشارة ميركل وعدد من المسؤولين الألمان.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала