الجيش الإيراني يعلن عن إطلاق أقمار اصطناعية

© AFP 2022 / Atta Kenareشاحنة عسكرية إيرانية تحمل أجزاءًا من منظومة الصواريخ الدفاعية S-200 خلال استعراض بمناسبة عيد الجيش الإيراني 18 أبريل/نيسان 2018 في طهران.
شاحنة عسكرية إيرانية تحمل أجزاءًا من منظومة الصواريخ الدفاعية S-200 خلال استعراض بمناسبة عيد الجيش الإيراني 18 أبريل/نيسان 2018 في طهران. - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن نائب وزير الدفاع الإيراني، العميد قاسم تقي زادة، اليوم الخميس، عن اعتزام بلاده إطلاق أقمار اصطناعية إلى الفضاء خلال الفترة المقبلة، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام إيرانية.

وبحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية، حدد نائب وزير الدفاع الإيراني الموعد الذي سيتم فيه، إطلاق الأقمار الاصطناعية، مشيرا أن ذلك سيكون خلال الذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإيرانية (11 فبراير/ شباط المقبل).

شاحنة عسكرية إيرانية تحمل أجزاءًا من منظومة صواريخ دفاع جوي من طراز S-300 خلال استعراض بمناسبة يوم الجيش السنوي للبلاد، 18 أبريل/نيسان 2018 في طهران. - سبوتنيك عربي
إيران تكشف عن مواصفات منظومة صاروخية حديثة نجحت في اختبارها
وتابعت الوكالة، أن ذلك جاء خلال كلمة للعميد تقي زادة في مراسم افتتاح مركز"الغدير" الثقافي والتدريبي التابع للمنظمة العقائدية السياسية في وزارة الدفاع، اليوم الخميس.

وأكد العميد تقي زادة، أن إيران بلغت الاكتفاء الذاتي الكامل بمجال إنتاج الصواريخ.
وكان نائب وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية، قد كشف أيضا اليوم، عن أن اختبار ناجح لمنظومة المضادات الجوية الصاروخية "باور 373".

وأشار تقي الدين زادة، إلى أن الاختبار الناجح لمنظومة المضادات الجوية الصاروخية "باور 373" يعد من النجاحات التي حققتها الوزارة.

وأضاف، أن مدى هذه المنظومة يبلغ 200 كم وسقف تحليق صواريخها 27 كم والتي تعد ذات كفاءة عالية وتكنولوجيا حديثة مصنعة محليا.
وكان الجيش الإيراني قد أكد منتصف أغسطس/ آب الماضي، أنه سيزيح الستار عن إنجازات عسكرية ضخمة خلال الأسابيع المقبلة، "من شأنها زرع خيبة الأمل في نفوس الأعداء".

ونقلت وكالة "أنباء فارس" الإيرانية، تصريحات مساعد وزير الدفاع العميد رضا طلائي نيك، آنذاك، قال فيها: "إن هناك ظروفا خاصة قد طرأت في البلاد مما جعلتها في منعطف تاريخي فريد من نوعه"، مشيرا إلى أن موازنات المنطقة تسجل أرقاما ناجحة للثورة الإيرانية.

واختتم طلائي نيك، "سوف نسمع أخبارا جيدة وسارة حول الإنجازات والمكاسب العسكرية، التي ستجلب معها خيبة أمل للعدو في الأسابيع القليلة المقبلة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала