قناة أمريكية: بوتينا حاولت تنظيم لقاء لافروف مع الدوائر المحافظة في أمريكا

© Facebook / Maria Butinaماريا بوتينا
ماريا بوتينا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
ذكرت قناة "إيه بي سي نيوز" التلفزيونية الأمريكية، أنه بحسب المراسلات الإلكترونية الخاصة، التي حصلت عليها، المتعلقة بالروسية ماريا بوتينا، المعتقلة في الولايات المتحدة، فإن السيدة الروسية حاولت تنظيم اجتماع لممثلي الاتحاد القومي الأمريكي للأسلحة، مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

واشنطن — سبوتنيك. ولم تتعهد القناة التلفزيونية، اليوم الاثنين، بالتأكيد المطلق على أن تصرفات بوتينا، يمكن اعتبارها محاولة للتدخل في الانتخابات الأمريكية، لكن في نفس الوقت، تشير القناة، إلى أنها كانت مروجة نشطة لمصالح روسيا، على وجه الخصوص.

ماريا بوتينا - سبوتنيك عربي
وفد من السفارة الروسية في واشنطن يزور ماريا بوتينا في سجنها الجديد
وزعمت القناة بأن بوتينا نجحت بتنظيم لقاء لافروف، مع دوائر المحافظين في الولايات المتحدة"، وحاولت إنشاء برنامج تلفزيوني حول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على قناة "آوت دور تشانال"، التي حصلت منها حتى على نحو 20 ألف دولار خلال أربعة أشهر، كمستشارة من روسيا.

كما تشير القناة إلى أن بوتينا، رافقت مدير قناة "آوت دور تشانال"، جيم ليبيريتوري، وممثلين آخرين من الدوائر المحافظة في الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك موظفي الاتحاد القومي الأمريكي للأسلحة، وذلك في إطار زيارتهم إلى روسيا في أواخر 2015، عندما بدأت لديهم العلاقات التجارية.
واعتقلت المواطنة الروسية ماريا بوتينا (29 عاما) في واشنطن يوم 15 يوليو/ تموز الماضي، وتتهمها السلطات الأمريكية بالتجسس والعمل لصالح روسيا دون التسجيل لدى وزارة العدل كعميل أجنبي.
يذكر أن وزارة العدل الأمريكية أعلنت في في وقت سابق، بأنه تم إلقاء القبض على المواطنة الروسية، ماريا بوتينا، بتهمة التجسس لصالح روسيا، وكما جرت العادة بالنسبة لقضايا التجسس، تم توجيه الاتهام استنادا إلى مادة القانون الأمريكي التي تنص على مؤامرة العمل لمصلحة حكومة أجنبية دون التسجيل لدى وزارة العدل، حيث يعاقب مرتكب هذه الجريمة بالسجن لمدة 5 أعوام.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала