تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

موسكو: مستمرون بالعمل مع إيران لمواجهة العقوبات الأمريكية

© Sputnik . Michael Voskresenskiy / الذهاب إلى بنك الصورنائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف
نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن نائب وزير الخارجية الروسية، سيرغي ريابكوف، اليوم الثلاثاء، أن روسيا تعتزم الاستمرار في التعاون مع إيران من أجل "بناء دفاع" ضد العقوبات الأمريكية خارج الحدود الإقليمية ومحاولات واشنطن عرقلة الاتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني.

موسكو — سبوتنيك. وقال ريابكوف خلال لقاء مع صحيفة "روسيسكايا غازيتا" الروسية: "سنواصل مع إيران بشكل مكثف في الأيام القادمة، وبالتحديد ابتداءً من الغد، العمل مع الأوروبيين، ومواصلة جهودنا في اتصال مع الصين والدول الأخرى من أجل بناء، إذا صح التعبير، دفاعًا ضد العقوبات الأمريكية خارج الحدود الإقليمية، وضد محاولات الولايات المتحدة فسخ خطة العمل الشاملة المشتركة، لتناسب دوافعها وأفكارها الجيوسياسية، وأفكارها حول ما هو الصواب والخطأ في هذا العالم".

مؤتمر صحفي لوزراء خارجية روسيا وسوريا وإيران في موسكو - سبوتنيك عربي
محلل سياسي: روسيا لن تطالب إيران بمغادرة سوريا لإرضاء إسرائيل
وكان وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، أعلن اليوم الثلاثاء، أن بلاده تعتزم بشكل عام، مواصلة التعاون مع إيران في مجال الطاقة، بغض النظر عن العقوبات الأمريكية ضد هذه الدولة.

وقال نوفاك للصحفيين على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي: "بشكل عام نحن نعتزم مواصلة التعاون مع شركائنا الإيرانيين، وإيجاد آليات مشتركة ووسائل للتفاعل من أجل مواصلة تعاوننا في كافة مجالات قطاع الطاقة".

وأشار وزير الطاقة الروسي إلى أن الشركات الروسية تدرس بشكل مستقل، الأساس القانوني لإمكانية العمل في إيران، مضيفا "بما أن العقوبات لم تفرض بعد، يجب أن يتم التقييم على أساس الوثائق التي ستظهر".
وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم 8 أيار/ مايو الماضي، انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق المذكور، واستئناف كافة العقوبات التي تم تعليقها نتيجة للتوصل إلى الاتفاق. وعارضت الدول الحليفة للولايات المتحدة، وهم فرنسا وألمانيا وبريطانيا، هذه الخطوة الأمريكية معلنة بأنها تعتزم الالتزام بتنفيذ شروط الصفقة مع إيران كما كان عليه الحال في الماضي.
شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала