تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

بوتين يعزي أهالي وأقارب العسكريين الذي قضوا في سقوط طائرة "إيل-20"

© Sputnik . Sergey Guneev / الذهاب إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحضر العرض العسكري البحري في سان بطرسبورغ بمناسبة يوم البحرية الروسية، 29 يوليو/ تمو 2018
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحضر العرض العسكري البحري في سان بطرسبورغ بمناسبة يوم البحرية الروسية، 29 يوليو/ تمو 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي يعزي أهالي وأقارب الجنود الضحايا الذين قتلوا في سقوط طائرة "إيل-20" في سوريا.

موسكو-سبوتنيك. وقال بيسكوف للصحفيين: "الرئيس يقدم أحر التعازي لأهالي وأقارب العسكريين من طاقم الطائرة المنكوبة".

وأضاف: "يشعر الكرملين بقلق بالغ بسبب هذا الوضع، وتم تقديم تقييم شامل لما حدث في بيان وزارة الدفاع".

إس-200 - سبوتنيك عربي
الدفاع الروسية: الدفاع الجوي السوري هو من أسقط الطائرة الروسية "ايل-20"

يذكر بأن وزارة الدفاع الروسية أعلنت، اليوم الثلاثاء 18 سبتمبر/أيلول، أن طائرة "إيل-20" الروسية أسقطت بصاروخ من منظومة "إس-200" السورية للدفاع الجوي، أثناء تصديه لغارة نفذتها مقاتلات إسرائيلية على أهداف في مدينة اللاذقية السورية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية أن إسرائيل لم تبلغ قيادة مجموعة القوات الروسية في سوريا عن عمليتها المخطط لها في منطقة اللاذقية.

وقال: "إسرائيل لم تنبه قيادة مجموعة القوات الروسية في سوريا بشأن العملية المخطط لها. تم استلام إشعار عبر "الخط الساخن" قبل أقل من دقيقة واحدة من الهجوم، الأمر الذي لم يسمح بإبعاد الطائرة الروسية إلى منطقة آمنة".

واضاف: "نتيجة للأعمال الإسرائيلية غير المسؤولة، قتل 15 جنديا روسيا". وشدد أن روسيا "تقيم التصرفات الاستفزازية لإسرائيل على أنها عدوانية"، مشيراً "نترك لنفسنا حق الرد".

 

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала