دولة تسخر الملايين للشعور بأمان في ظل قاعدة أمريكية

© Sputnik . Sergey Stepanov / الذهاب إلى بنك الصورВоеннослужащие армии США на учениях Saber Strike в Эстонии. Архивное фото
Военнослужащие армии США на учениях Saber Strike в Эстонии. Архивное фото - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد الرئيس البولندي انجي دودا استعداد بلاده لاستضافة قاعدة عسكرية أمريكية بصفة مستمرة.

وكانت بولندا اقترحت على الولايات المتحدة الأمريكية أن تتواجد فرقة أمريكية للمدرعات بصفة مستمرة في قاعدة خاصة يتم إنشاؤها في الأراضي البولندية.

© AP Photo / Alik Kepliczعرض عسكري بمناسبة يوم الجيش البولندي
عرض عسكري بمناسبة يوم الجيش البولندي - سبوتنيك عربي
عرض عسكري بمناسبة يوم الجيش البولندي

وأكد الرئيس البولندي في حديث متلفز عقب لقائه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، استعداد بلاده لتشييد القاعدة اللازمة لإيواء قوات أمريكية على نفقتها، مخصصة ملياري دولار لهذا الغرض.

وبات أركان السلطة العليا البولندية يروجون للرواية الزاعمة أن بولندا مستهدفة عسكرياً من قبل روسيا، مستغلين الخطر الروسي الوهمي لاستقدام قوات حلف شمال الأطلسي بخاصة القوات الأمريكية.

وأفاد مراسل "سبوتنيك" بأن توماش شاتكوفسكي، نائب وزير الدفاع البولندي، زعم أن وجود القاعدة العسكرية الأمريكية في بولندا سيعود بمنافع على بولندا وأوروبا بشكل كامل، مشيرا إلى أن إقامة القاعدة العسكرية الأمريكية في بولندا ستغير "الطبيعة الجيوسياسية" لأوروبا.

وعن منافع القاعدة العسكرية الأمريكية لبولندا قال نائب وزير دفاعها بأنها (بولندا) ستشعر، في حال احتضنت القاعد العسكرية الأمريكية، أنها في مأمن.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала