الخارجية الروسية: الطيارون الإسرائيليون تصرفوا بدون مهنية في حادث تحطم "إيل-20"

© Sputnik . Alexander Tarasenkov / الذهاب إلى بنك الصورإيل-20
إيل-20 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الخارجية الروسية، أن الطيارين الإسرائيليين "تصرفوا بدون مهنية على أقل تقدير في حادث تحطم "إيل-20" الروسية في سوريا.

طائرة إيل-20 - سبوتنيك عربي
ضابط مخابرات إسرائيلي يكشف عن تداعيات سقوط الطائرة الروسية
سان- بطرسبورغ —سبوتنيك.وأكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن الطيارين الإسرائيليين، تصرفا دون مهنية على أقل تقدير في حادث تحطم الطائرة الروسية "إيل-20" في سوريا، مشيرة إلى أن الحادثة تتطلب المزيد من الشرح من قبل الجانب الإسرائيلي.

وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي: "سوف تتطلب الكارثة التي وقعت في 17 سبتمبر تحقيقات إضافية والمزيد من الشرح من الجانب الإسرائيلي، واثقة أنها ستأتي في أقرب وقت".

وأضافت: "من جانبي أعتقد أن الطيارين الإسرائيليين اللذين نشأت الأخطار بسبب تصرفاتهم وتحطمت الطائرة، تصرفوا على أقل تقدير، دون مهنية".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق، عن إسقاط الطائرة "إيل-20" قبالة السواحل السورية بسبب الإجراءات غير المسؤولة من قبل إسرائيل، ما أسفر عن مصرع 15 عسكريا روسيا.

كما أشارت الوزارة إلى أن الطائرات الإسرائيلية تعمدت خلق وضع خطير في منطقة اللاذقية، مشيرا إلى أن 4 طائرات "إف-16"، تابعة للقوات الجوية الإسرائيلية قصفت أهدافا بالقرب من اللاذقية، يوم 17 سبتمبر الجاري.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала