تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الحشد الشعبي يقتل عددا من إرهابي "داعش" بعملية أمنية في العراق

© AFP 2021 / AHMAD AL-RUBAYEالحشد الشعبي بالقرب من الحدود السورية
الحشد الشعبي بالقرب من الحدود السورية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
تمكنت قوات الحشد الشعبي العراقية، اليوم السبت، من قتل عدد من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي خلال عملية أمنية بمحافظة صلاح الدين، حسبما أعلن مركز الإعلام الأمني.

بغداد — سبوتنيك. وبحسب بيان المركز، فإن "قوة من اللواء 15 في الحشد الشعبي نفذت عملية أمنية في قرية النمل جنوبي قضاء الشرقاط ضمن محافظة صلاح الدين بإسناد من طيران الجيش، ووفقا لمعلومات استخبارية دقيقة أفادت بوجود نحو 15 عنصرا من عصابة داعش الإرهابية في داخل نفق بالقرب من شاطئ دجلة".

الحشد الشعبي بالقرب من الحدود السورية - سبوتنيك عربي
قيادي في الحشد الشعبي: اعتقال البغدادي سيكشف المستور ويعري البيت الأبيض
وأضاف البيان، "اشتبكت القوة مع العناصر الإجرامية وقتلت عددا منهم، وتمكنت من تفجير النفق وقصف محيطه بالكامل لضمان إغلاق جميع مداخله ومخارجه".

كان الحشد الشعبي قد أعلن في وقت سابق من اليوم السبت إطلاق عملية عسكرية لملاحقة عناصر تنظيم داعش الإرهابي في جبال حمرين شرق محافظة صلاح الدين وسط العراق، موضحا أن جبال حمرين تتسم بتضاريس وعرة جعلت منها وكرآ آمنا لعناصر داعش، لافتاً إلى أن "جبال حمرين تحتاج إلى عمليات واسعة ومكثفة لتطهيرها من فلول داعش".

وأعلن العراق تحرير كامل أراضيه من داعش في كانون الأول/ديسمبر 2017 بعد أكثر من 3 سنوات على الحرب ضد الإرهاب في مساحات شاسعة شمال ووسط وغربي البلاد.

وتواصل القوات العراقية عمليات التفتيش والمداهمات لضمان تطهير المنطقة، والقضاء على فلول تنظيم داعش، خاصة في منطقة الحدود العراقية السورية لمنع أي محاولات تسلل للعناصر الإرهابية عبر الحدود.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала