تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

فيديو إطلاق الصواريخ من منظومة "باستيون" يثير رعب الصحف البريطانية

© Sputnik . Igor Zarembo / الذهاب إلى بنك الصورمناورات تكتيكية للقوات الصاروخية التابعة لأسطول بحر البلطيق باستخدام المنظومة الدفاعية الصاروخية "باستيون" المضادة للسفن في حقل التدريبات "خميليوفكا"
مناورات تكتيكية للقوات الصاروخية التابعة لأسطول بحر البلطيق باستخدام المنظومة الدفاعية الصاروخية باستيون المضادة للسفن في حقل التدريبات خميليوفكا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
علقت صحيفة "الدايلي أكسبرس" على فيديو لأسطول الشمال يظهر استخدام منظومة الدفاع الصاروخية الساحلية "باستيون" خلال التدريبات التكتيكية في القطب الشمالي.

ونشرت صحيفة "الدايلي أكسبرس" المقال تحت عنوان "روسيا تهدد بحرب عالمية ثالثة: بوتين يوافق على إطلاق أول صاروخ دفاعي ساحلي".

باستيون - سبوتنيك عربي
لأول مرة...استخدام منظومة "باستيون" الساحلية في القطب الشمالي (فيديو)
ولم يتم الإشارة في المقال إلى أن الحديث هنا يدور حول التدريبات، ولكن يتضح ذلك من خلال صورة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع خلفية لصورة إطلاق الصواريخ.

وأشار الصحفيون إلى أن الصواريخ أطلقت في القطب الشمالي، وذكرت الصحيفة "أن هذا يتطابق مع تصريحات موسكو منذ مدة ليست بالطويلة، حيث صرحت موسكو أن تحت جليد القطب الشمالي يوجد معادن"، ولم يشرح المقال ماذا يربط هذا التصريح بإطلاق الصواريخ.

وبعدها انتقل الحديث في المقال إلى خطاب العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين في الجمعية العامة للأمم المتحدة وحديثه حول خطورة الحرب العالمية الثالثة".

وأعلن المتحدث باسم أسطول الشمال، فاديم سيرغا، في 26 أيلول/ سبتمبر الماضي، أن جنود الأسطول استخدموا لأول مرة المنظومة الصاروخية الساحلية "باستيون" خلال التدريبات التكتيكية في القطب الشمالي في أرخبيل جزر سيبيريا الجديدة.

ولخص قائد أسطول الشمال الأميرال نيكولاي يفمينوف النتائج الأولية، وقال إن منظومة "باستيون" نفذت بنجاح مهمة إطلاق الصواريخ على أهداف بحرية تقع على مسافة أكثر من 60 كيلومترا.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала