إيران: اتهامات واشنطن بعد إغلاق قنصليتها في البصرة مرفوضة وغير صحيحة

© REUTERS / Essam al-Sudaniمدينة البصرة، العراق 9 سبتمبر/ أيلول 2018
مدينة البصرة، العراق 9 سبتمبر/ أيلول 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن اتهامات الولايات المتحدة لإيران التي بررت بها إغلاق قنصليتها في البصرة مرفوضة وغير صحيحة.

قوات الرد السريع العراقية في شارع بمدينة البصرة، العراق 8 سبتمبر/ أيلول 2018 - سبوتنيك عربي
أول تعليق رسمي من العراق على قرار غلق القنصلية الأمريكية في البصرة
طهران — سبوتنيك. نفى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، اليوم السبت، الاتهامات التي وجهتها الولايات المتحدة لإيران مع إعلانها إغلاق قنصليتها في محافظة البصرة العراقية، والتي حملت طهران مسؤولية أي أحداث عنف قد تمس الدبلوماسيين هناك.

وقال قاسمي في بيان صدر عبر الموقع الرسمي للوزارة، "إننا ندين مزاعم الولايات المتحدة لتبرير إغلاق قنصليتها في البصرة، وهذه الادعاءات مرفوضة وغير صحيحة".

وأضاف قاسمي أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدين أي هجوم على الدبلوماسيين والأماكن الدبلوماسية في أي مكان في العالم، وإن ادعاءات الولايات المتحدة الكاذبة ضد إيران والقوات العراقية غير صحيحة".

وقال مسؤولان أمريكيان، أمس الجمعة، إن الولايات المتحدة قررت إغلاق قنصليتها في مدينة البصرة العراقية بسبب مخاوف أمنية. وقد يزيد القرار، الذي يأتي بعد هجمات صاروخية واحتجاجات عنيفة في المدينة، التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، وفقا لوكالة "رويترز". واتهم البيت الأبيض إيران هذا الشهر بالتقاعس عن منع هجمات لمسلحين تدعمهم طهران على القنصلية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала