السعودية تلاحق مئات الآلاف من الوافدين

© AFP 2022 / FAYEZ NURELDINEالرياض، السعودية 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
الرياض، السعودية 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
لاحقت السلطات السعودية مئات الآلاف من الوافدين، وذلك في الفترة ما بين 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، وحتى يوم 29 من الشهر نفسه.

ونفذت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية 327 ألف جولة ميدانية، لمتابعة قرار توطين 12 نشاطا، حسب صحيفة "المدينة" السعودية.وأسفرت الجولات الميدانية عن 281 ألف مخالفة في المنشآت السعودية.

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بحيي أمير الكويت الشبخ صباح الجابر الصباح خلال زيارته للكويت، 30 سبتمبر/أيلول 2018 - سبوتنيك عربي
محمد بن سلمان يتحدث عن تقارير "توتر زيارته للكويت"
واتخذت وزارة العمل السعودية قرارا بـ"سعودة" 12 وظيفة لن يعمل فيها غير السعوديين.

ونشرت صحيفة "سبق" السعودية تقريرا، أشارت فيه إلى أن وزارة العمل ستحظر بدءا من العام الهجري الجديد 1440، 4 أنشطة على غير السعوديين.

أما في يناير/ كانون الثاني 2019، سيتم حظر عمل غير السعوديين في محلات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، ومحلات الساعات، ومحلات النظارات، وخلال شهر مايو/ أيار 2019 سيتم حظر عمل غير السعوديين في محلات الأجهزة والمعدات الطبية، ومحلات مواد الإعمار والبناء، ومحلات قطع غيار السيارات، ومحلات السجاد بكافة أنواعه، ومحلات الحلويات.

وتوعدت الوزارة جهات العمل بتطبيق العقوبات، بحق المخالف عقوبة مخالفة توطين المهن المقصورة على السعوديين والسعوديات، أو المقصورة على السعوديات الواردة بجدول العقوبات والمخالفات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала