تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الجيش اليمني يحبط هجوماً لأنصار الله ويوقع خسائر

© AP Photo / Hani Mohammedالجيش اليمني
الجيش اليمني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أحبط الجيش اليمني المدعوم بتحالف عسكري عربي، اليوم الأحد، هجوما شنه مسلحو جماعة أنصار الله "الحوثيين" على مواقعه في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، وأوقع في صفوفهم قتلى ومصابين.

اليمن - سبوتنيك عربي
"أنصار الله" تنفذ قصفا مدفعيا ضد الجيش اليمني والتحالف جنوب الحديدة
القاهرة — سبوتنيك. وأبلغ مصدر عسكري في محافظة تعز، وكالة "سبوتنيك"، بأن مسلحي "أنصار الله" نفذوا هجوما من ثلاثة محاور على مواقع الجيش اليمني في قريتي قهبان والقلعة وعزلة القحيفة بمديرية مقبنة غرب تعز.

وأضاف: "أن مواجهات عنيفة دارت بين الطرفين، انتهت بصد الجيش هجوم "أنصار الله" وتكبيدهم قتلى وجرحى بينهم قياديان ميدانيان".

من جانبها قالت قناة المسيرة الناطقة باسم "أنصار الله":

إن مسلحي الجماعة هاجموا مواقع للجيش اليمني في جبهة حمير بمديرية مقبنة، وأوقعت خسائر في صفوف الجيش.

وأعلنت القوات الحكومية مطلع تموز/ يوليو الماضي، السيطرة على مناطق تقدر مساحتها بـ 60 كيلو مترا مربعا تشمل سبع قرى ومواقع هامة في مديرية مقبنة بينها سلسلة جبال العويد الاستراتيجية وتلال النوبة وقرى أخرى محيطة بجبل الحصن المطل على عزلة الأخلود، عقب معارك مع مسلحي جماعة "أنصار الله".

وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا عربيا في اليمن لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

ويشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، ويحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة، كما قتل أو جرح ما يزيد عن 28 ألف يمني منذ عام 2015.   

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала