تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

مستشار لأردوغان: لدينا معلومات ملموسة عن خاشقجي... والقضية لن تمر دون حل

© REUTERS / OSMAN ORSALمتظاهر يحمل صورة للصحفي السعودي جمال خاشقجي أثناء احتجاج أمام القنصلية السعودية في اسطنبول
متظاهر يحمل صورة للصحفي السعودي جمال خاشقجي أثناء احتجاج أمام القنصلية السعودية في اسطنبول - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قال مستشار الرئيس التركي ياسين أقطاي، إنه تلقى معلومات حول احتمال مقتل الصحافي والكاتب السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في إسطنبول، لكنه أشار إلى أن هذه المعلومات "غير مؤكدة حتى الآن".

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - سبوتنيك عربي
أول رد فعل لأردوغان على اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي
أنطاكيا، 7 سبتمبر- سبوتنيك. وقال أقطاي، في تصريحات خاصة لتلفزيون "تي أر تي خبر" التركي اليوم الأحد، "الأنباء حول قتل الصحافي السعودي خاشقجي غير مؤكدة حتى الآن، ومديرية الأمن التركية ستدلي بالتصريحات اللازمة حول هذا الموضوع في أقرب وقت ممكن، أما المعلومات التي وصلتنا من قنوات مختلفة فهي غير مؤكدة".

وأضاف أقطاي إن السعودية "التزمت الصمت طيلة أربعة أيام بعد اختفاء خاشقجي، ومن ثم طالبت تركيا بإجراء تحقيق وتفتيش للقنصلية في إسطنبول، إلا أنه من الممكن أن تقوم (السعودية) بكل شيء داخل القنصلية، وأجهزة الأمن التركية لا تجري تحقيقاتها اعتماداً على هذا، بل لديها مصادر قوية ووسائل أخرى لجمع المعلومات".

ولفت إلى أن "مجموعة تتكون من 15 شخصاً كانت تتواجد في القنصلية السعودية في إسطنبول بالتزامن مع تواجد خاشقجي في القنصلية".

وتابع أقطاي "لا نعلم لمَ أتوا إلى القنصلية التركية، في الوقت الذي كان يتواجد فيه خاشقجي، فهذا أمرٌ يثير الشكوك إلا أننا لا نستطيع تأكيد ضلوعهم في الحادث وهذا ما ستظهره التحقيقات".

وأشار إلى "أن وسائل الإعلام العربية تجري تقييمات مختلفة حول حادث اختفاء خاشقجي حيث تقول أنها "بدايةٌ لربيع عربي جديد" إلا أننا لا نجري مثل هذه التقييمات".

واختفى الصحافي السعودي، جمال خاشقجي يوم الثلاثاء الماضي. وبحسب مقربين منه، فإنه دخل القنصلية السعودية في إسطنبول لكنه لم يخرج. ونفت القنصلية السعودية احتجاز خاشقجي وقالت إنه خرج من القنصلية.

وعلى خلفية الموضوع استدعت وزارة الخارجية التركية الخميس الماضي، السفير السعودية لدى أنقرة للاستفسار عن خاشقجي.

وقال الناطق باسم الخارجية التركية حامي أكصوي "تم استعداء السفير السعودي في أنقرة وليد عبد الكريم الخريجي إلى وزارة الخارجية التركية للاستفسار حول مصير الصحفي السعودي خاشقجي المفقود منذ يومين".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала