تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

جدل في إسرائيل بسبب تصريحات إيرانية عن "إس 300"

© AFP 2021 / Atta Kenareعلي لاريجاني
علي لاريجاني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
تسببت تصريحات علي لاريجاني، رئيس البرلمان الإيراني، حول نشر بطاريات صواريخ "إس 300" الروسية في سوريا في جدل كبير داخل إسرائيل.

أفادت صحيفة "معاريف" العبرية، مساء اليوم الأربعاء، بأن لاريجاني "يزعم إقدام إسرائيل على مهاجمة سوريا، مرة أخرى، وبأن سلاح الجو الإسرائيلي لن ينجح في استهداف المنظومة الدفاعية الروسية في سوريا".

درعا - الشرطة العسكرية الروسية في بلدة النعيمة - سبوتنيك عربي
روسيا ترصد 8 خروقات لنظام وقف العمليات القتالية في سوريا
وكان علي لاريجاني، رئيس البرلمان الإيراني، قد صرح لوكالة "روسيا اليوم"، أن إسرائيل لن تقدم على أية خطوة جدية في سوريا، بعد تسلم دمشق منظومات "إس-300"، الأسبوع الماضي.
وجاءت تلك التصريحات، على هامش الاجتماع الثالث لرؤساء برلمانات دول أوراسيا، المنعقد في مدينة أنطاليا التركية، والذي أكد خلاله لاريجاني وجود اتفاق تام بين إيران وروسيا، بشأن سوريا.
وفي تعليقه على إعلان إسرائيل عزمها استهداف منظومات "إس-300" التي زودت موسكو دمشق بها بعد تحطم طائرة "إيل-20" الروسية فوق سوريا، في 17 سبتمبر/ أيلول الماضي، قال لاريجاني: "لا أعتقد أن الإسرائيليين قادرون على الإقدام على أية خطوة جدية، ومن حق روسيا نشر منظومة "إس-300" في سوريا والدفاع عن مصالحها، سيما بعد الهجوم الإسرائيلي على الطائرة الروسية، وهذا حق مشروع لروسيا".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала