تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الاتحاد الأوروبي يدعو إسرائيل لعدم استخدام القوة إلا في الضرورة

© AP Photo / Baz Ratnerالجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
دعا الاتحاد الأوروبي، اليوم الأحد، إسرائيل إلى ضبط استخدامها للقوة في مواجهتها للاحتجاجات الفلسطينية في قطاع غزة، كما دعا حركة "حماس" لعدم استغلال تلك الاحتجاجات، وذلك مع تصاعد المواجهات الأسبوعية على الشريط الحدودي بين القطاع وإسرائيل وسقوط قتلى وجرحى بين الفلسطينيين.

القاهرة — سبوتنيك. وقال بيان للمفوضية الأوروبية، "ننتظر من إسرائيل أن تحترم مبدأ الضرورة والتناسب في استخدامها للقوة، كما ننتظر من حماس والجماعات المتطرفة الأخرى في غزة ألا تستغل الاحتجاجات لأغراض أخرى، وأن تضمن بشكل صارم أن تبقى الاحتجاجات سلمية".    

وزير الدفاع الإسرائيلي ليبرمان - سبوتنيك عربي
ليبرمان يتوعد بوقف إدخال الوقود والغاز إلى غزة في حال استمرار الاحتجاجات
وكان قد قتل 7 من الفلسطينيين وأصيب المئات، يوم الجمعة الماضية، منهم بإصابات خطيرة، جراء إطلاق الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيلة للدموع على المتظاهرين الفلسطينيين السلميين. وقد شارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين في "مسيرة العودة" على طول الشريط الحدودي لقطاع غزة، استجابة لنداء الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، التي أكدت على استمرارية المسيرة بأدواتها السلمية، حتى تحقيق أهدافها.

يشار إلى أن "مسيرات العودة" انطلقت شرارتها في 30 مارس / آذار الماضي، وقتل خلالها أكثر 200 فلسطينيا، وإصابة أكثر من 22 ألف آخرين.

 

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала