تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

وزير النفط العراقي: زيادة التصدير من موانئ الجنوب حتى 4 ملايين برميل العام القادم

© AP Photo / Nabil al-Jouraniالعراق يعرض مناطق جديدة للتنقيب عن النفط والغاز
العراق يعرض مناطق جديدة للتنقيب عن النفط والغاز - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن وزير النفط العراقي جبار اللعيبي، اليوم الإثنين، أن صادرات العراق النفطية ستحقق زيادة في العام المقبل تصل إلى 4 ملايين برميل يوميا من الموانئ ومنصات التجميل في الجنوب.

بغداد — سبوتنيك. وقال اللعيبي خلال ندوة حوارية لمناقشة واقع العمل والعاملين في القطاع النفطي عقدت في محافظة البصرة ،جنوبي البلاد أن "هذا الإنجاز الكبير حققه العاملون في القطاع النفطي بالجهد الوطني وخلال فترة زمنية قصيرة وفي ظل ظروف وتحديات غير طبيعية"، مضيفا بأن:" خطط الوزارة الحالية تؤكد على زيادة الصادرات خلال الربع الأول من العام المقبل 2019 إلى (4) مليون برميل يوميا من الموانئ ومنصات التحميل في جنوب البلاد.

حقل نفطي - سبوتنيك عربي
بدون مستثمرين أجانب... العراق يبدأ بإنتاج الغاز جنوبي البلاد
من جهته، قال الناطق باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد في تصريح لوكالة "سبوتنيك" إن:" هذا الإنتاج يمثل معدل شهر أيلول/سبتمبر الماضي"، لافتا إلى أنه " سابقا كان المعدل يتراوح بين (3.2) و(3.4) مليون برميل يوميا".

وأعلنت وزارة النفط، في أيلول/ سبتمبر الماضي، أن:" مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر آب/أغسطس الماضي، من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق شهدت ارتفاعا من حيث الكميات المصدرة والإيرادات المالية المتحققة مقارنة بالفترة الماضية حيث بلغت 111 مليونا و61 ألف برميل، بإيرادات بلغت 7 مليارات و735 مليونا و 548 ألف دولار، فيما لم تسجل الإحصائية الصادرات من حقول كركوك".

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала