تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

الجامعة العربية تطالب أستراليا بعدم الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

© Sputnik . Kristina Afanasyeva / الذهاب إلى بنك الصورمدينة القدس - مسجد قبة الصخرة
مدينة القدس - مسجد قبة الصخرة - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أستراليا بعدم الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، بعد تصريحات لرئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، باعتزامه نقل السفارة الأسترالية في إسرائيل إلى القدس.

مدينة القدس - سبوتنيك عربي
وزير الخارجية الفلسطيني: أنباء تغير موقف أستراليا إزاء القدس تدعو للحزن
القاهرة — سبوتنيك. وفي بيان للجامعة العربية اليوم الثلاثاء 16 أكتوبر / تشرين الأول الجاري، قال أبو الغيط، خلال وجوده في فيينا، إنه يأمل في أن يراجع موريسون موقفه وألا يقدم على تلك الخطوة، التي تضع بلاده في تناقض صارخ مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وتناقض أيضا التزامها المعلن بحل الدولتين، وتؤثر حتما بالسلب على علاقاتها بالدول العربية والإسلامية".

كما أشار أبو الغيط إلى أن تصريحات موريسون قد جانبها التوفيق وتستدعي التوقف عندها مع الجانب الأسترالي، وفقا للبيان.

وأكد البيان أن: "القدس أرض محتلة من وجهة نظر القانون الدولي، وأن إقدام أي دولة على الاعتراف بها كعاصمة لإسرائيل، لا يغير من هذه الحقيقة شيئا، كما أن المساس بالوضع القانوني أو التاريخي  للمدينة لا يخدم فرص السلام، أو رؤية الدولتين".

وأضاف البيان أن مصير المدينة يتعين أن يتحدد خلال عملية تفاوضية وليس إجراءات أحادية، داعيا استراليا، كدولة ذات مكانة على الصعيد العالمي، أن تكرس جهودها من أجل استئناف عملية سياسية ذات مصداقية بين فلسطين وإسرائيل تتناول كافة قضايا الحل النهائي، ومن بينها القدس.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب غير في ديسمبر / كانون الأول الماضي الموقف الأمريكي بخصوص القدس باعترافه بها عاصمة لإسرائيل، مما أغضب الفلسطينيين والعالم العربي والحلفاء الغربيين.   
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала