تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

ترامب يهدد جارته بالجيش الأمريكي

© AP Photo / Maya Alleruzzoالجيش الأمريكي
الجيش الأمريكي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الخميس، بإعطاء أوامر للجيش بإغلاق الحدود الجنوبية للبلاد في حال لم توقف المكسيك تدفق اللاجئين غير الشرعيين والعناصر الإجرامية على بلاده.

وغرد ترامب عبر "تويتر"، متهما دول غواتيمالا، وهندوراس، والسلفادور بـ"شن هجوم على بلادنا"، مشيرا إلى أن "قادة تلك الدول لا يفعلون ما يكفي لوقف هذا التدفق العارم للبشر، بمن فيهم الكثير من المجرمين، من الدخول للولايات المتحدة عبر المكسيك".

وتابع ترامب: "أطالب المكسيك، بأشد العبارات، بوقف هذا الاعتداء، وإن لم تقدر على ذلك، سوف استدعي الجيش الأمريكي وأغلق حدودنا الجنوبية".

ويفر سنويا عشرات الآلاف من مواطني أمريكا الوسطى من العنف والفقر في أوطانهم بمحاولة للوصول إلى الولايات المتحدة عبر المكسيك وغالبا ما ينقلهم مهربو بشر في ظروف محفوفة بالمخاطر.

يذكر أن ترامب، وقع في كانون الثاني/يناير 2017، مرسوما تنفيذيا ببناء جدار على طول الحدود الجنوبية للولايات المتحدة مع المكسيك، لمنع الهجرة غير الشرعية والتهريب.

ويعد هذا أحد أكثر وعود ترامب الانتخابية إثارة للجدل داخل الولايات المتحدة وخارجها، خاصة وأن المكسيك ترفض بشكل قاطع طلب الرئيس الأمريكي بتحمل تكلفة بناء الجدار.

شريط الأخبار
0
الجديد أولاًالقديم أولاً
loader
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала