موغيريني: أوروبا تنتظر نتائج التحقيقات في مقتل خاشقجي

تابعنا عبرTelegram
أكدت الممثلة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، أن أوروبا تنتظر نتائج التحقيقات بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية المملكة في إسطنبول.: أوروبا تنتظر نتائج التحقيقات في مقتل خاشقجي

أمستردام — سبوتنيك. وفي كلمة لها اليوم الثلاثاء، تطرقت موغيريني لقضية خاشقجي، قائلة إن "أوروبا تنتظر التحقيقات للتصرف بعد ذلك مع السعودية".

مدريد، أسبانيا - سبوتنيك عربي
إسبانيا تعلق على مقتل خاشقجي وعقود الأسلحة مع السعودية
وأضافت: "يجب أن نوحد موقفنا في قضية خاشقجي".

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، كشف اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر/تشرين الأول، تفاصيل مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول.

وبدأ أردوغان تصريحاته، خلال اجتماع مع أعضاء حزبه "العدالة والتنمية" الحاكم في البرلمان، بدأها بتقديم العزاء للشعب السعودي في وفاة خاشقجي، مشيرا لخطوات التحقيق التي اتخذتها السلطات التركية بعد أن أبلغت خطيبته عن عدم خروجه من القنصلية السعودية.

وقال إن فريقا سعوديا وصل إلى تركيا في اليوم السابق لمقتل خاشقجي وإنه تمت إزالة كاميرات القنصلية السعودية.

وكشف أنه عشية اختفاء خاشقجي، جرى إزالة الأقراص الصلبة لكاميرات التصوير من داخل القنصلية، قائلا: "تمت إزالة الأقراص الصلبة لكاميرات التصوير من داخل القنصلية قبل وصول خاشقجي لها". وأضاف: "السعودية رفضت الاعتراف بجريمة القتل واستدعت مراسل "رويترز" لإثبات أنه لا توجد جريمة في الموقع"، موضحا: "هذه الحادثة جرت في إسطنبول ونحن في مقام السؤال والمسؤولية".

ودعا الرئيس التركي إلى إعادة النظر في اتفاقية فيينا الدولية حول حصانة المقرات الدبلوماسية، لافتا أن هذه الاتفاقية منعت الأمن التركي من استجواب الدبلوماسيين السعوديين. وقال: "أعتقد أن اتفاقية فيينا حول حصانة المقرات الدبلوماسية أصبحت على المحك الآن"، مضيفا: "اتفاقية فيينا لم تمنح إمكانية استجواب العاملين في القنصلية وينبغي إعادة النظر فيها".    

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала