الدفاع الروسية: القوات السورية نجحت بتطهير البلاد من الإرهابيين

© AFP 2022 / George Ourfalianالقوات الحكومية السورية
القوات الحكومية السورية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن نائب وزير الدفاع الروسي، الفريق أول الكسندر فومين، اليوم الخميس، أن القوات الحكومية السورية تمكنت من تطهير كامل أراضي البلاد من الإرهابيين بدعم من القوات المسلحة الروسية.

بكين- سبوتنيك.  وقال فومين خلال منتدى شيانغشان الدولي الثامن للأمن في بكين: "على مدى السنوات الماضية، تمكنت قوات الحكومة السورية، بدعم من القوات المسلحة الروسية، من تطهير كامل أراضي البلاد من إرهابيي "داعش" المحظور في روسيا وعدد من الدول ومجموعات اللصوص التي انضمت إليهم".

هذا وتعاني سوريا، منذ آذار/مارس 2011، من نزاع مسلح وفي نهاية عام 2017 أعلن الانتصار على " تنظيم "داعش" الإرهابي المحظور في روسيا، في سوريا والعراق. وبدعم من القوات الفضائية الجوية الروسية، تواصل القوات الحكومية السورية تطهير أراضي ومناطق الدولة من العناصر الإرهابية. وأدى النزاع إلى مقتل مئات الآلاف فضلا عن نزوح الملايين داخل سوريا وإلى خارجها.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أعلن أن العمليات العسكرية الروسية بدأت في سوريا بسبب التهديد الإرهابي العالمي الذي كان يهدد روسيا والدول الأخرى.كما أشاد بالقوات السورية والتنسيق مع الجيش الروسي لانجاح المهمة

نتائج 3 أعوام من العملية العسكرية الروسية في سوريا
نتائج 3 أعوام من العملية العسكرية الروسية في سوريا - سبوتنيك عربي
نتائج 3 أعوام من العملية العسكرية الروسية في سوريا
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала