تم التسجيل بنجاح!
يرجى الانتقال عبر الرابط المرفق في متن الرسالة المرسلة على البريد الإلكتروني

النيابة العامة بإسطنبول تستمع إلى إفادات 38 موظفا في القنصلية السعودية

© AFP 2021 / MOHAMMED AL-SHAIKHجمال خاشقجي
جمال خاشقجي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
انتهت النيابة العامة بإسطنبول من الاستماع إلى إفادات 38 من الموظفين في القنصلية السعودية، بشأن قضية الصحفي، جمال خاشقجي.

وبحسب وكالة "الأناضول". كان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، قد جدد، اليوم الخميس، مطالبة الرياض بالإفصاح عن الجهة، التي أصدرت الأوامر للفريق السعودي المشتبه بقيامه بقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول.

وقال جاويش أوغلو في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفلسطيني، رياض المالكي، في أنقرة: "الرئيس [رجب طيب أردوغان] وجّه أسئلة حول مقتل خاشقجي، لم نحصل على رد عليها، وأهمها من أعطى الأوامر لفريق السعوديين الذي جاء لتنفيذ القتل في إسطنبول".
وتابع أن "جثة خاشقجي لم يتم العثور عليها بعد، رغم التحقيقات مع الموقوفين في السعودية"، مضيفا أن "عائلة الصحفي تريد معرفة هذا الأمر، ويريدون دفن والدهم.. فهذا أمر إنساني ويجب مراعاته".
وأكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الخميس، أن "جثة خاشقجي لم يتم العثور عليها"، رغم التحقيقات مع الموقوفين في السعودية.
وأضاف أوغلو أن الرئيس وجه أسئلة حول مقتل خاشقجي لم نحصل على رد عليها، وأهمها من أعطى الأوامر لفريق السعوديين الذي جاء لتنفيذ القتل في إسطنبول.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала